3 غارات إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان

logo
غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
فيديو

اغتيال "العقل الاستخباراتي" لأهداف حزب الله.. من هو حسن خليل ياسين؟ (فيديو إرم)

29 سبتمبر 2024، 1:17 ص


 برز اسم حسن خليل ياسين كأحد العقول الاستخباراتية البارزة داخل حزب الله وهو المسؤول البارز في جهاز الاستخبارات التابع للحزب، حيث قاد عمليات دقيقة، وُصفت ضد إسرائيل.. واليوم يعلن الجيش الاسرائيلي عن اغتياله.. فمن هو؟

حسن خليل ياسين، لم يكن شخصية معروفة على نطاق واسع للعامة، لكنه كان الاسم الذي يعرفه قادة الجيش الاسرائيلي جيدا، ففي جهاز الاستخبارات التابع لحزب الله، تولى ياسين مسؤولية رئيسية في تحديد الأهداف العسكرية والمدنية على خط التماس وفي عمق إسرائيل، مما جعله الركيزة الأساسية في جمع المعلومات وتنفيذ العمليات.

 قاد ياسين عمليات استخباراتية معقدة، عمل من خلالها على تحليل ورصد التحركات الإسرائيلية، مما منحه دورًا استراتيجيًا كبيرًا في الحرب الاستخباراتية المفتوحة بين حزب الله وإسرائيل.

خلال الغارات الإسرائيلية الأخيرة على الضاحية الجنوبية لبيروت، أُعلن عن مقتل ياسين في عملية وصفت بأنها "دقيقة".. الجيش الإسرائيلي، الذي كان يراقب تحركاته عن كثب، أكد أن ياسين لم يكن مجرد رجل استخبارات عادي، بل كان على رأس المديرية المسؤولة عن تحديد الأهداف الاستراتيجية الكبرى للحزب، ومن هنا كانت تصفيته هدفا أساسيا لإسرائيل، خصوصا بعد تصعيد الأحداث والتوترات العسكرية الأخيرة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC