عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
الأرملة السوداء
فيديو

أوكرانيا تلجأ للأرملة السوداء.. هل تُغير مسار الحرب؟

13 سبتمبر 2024، 11:16 ص

يستعد الجيش الأوكراني لنشر طائرات من دون طيار جديدة من طراز "الأرملة السوداء" لدعم جهودها في الصراع الدائر مع روسيا، إذ يُتوقع أن تُحدث فرقًا كبيرًا في المعارك.

وفقًا لمجلة "نيوزويك"، فإن هذه الطائرات التكتيكية الرباعية المراوح، التي يمكن استخدامها نهارًا وليلًا، تعمل بتقنية منظور الشخص الأول (إف بي في) وهي طريقة للتحكم في الطائرات المسيرة أو المركبات الأخرى عن بُعد، إذ يرى المشغل ما تراه الكاميرا المثبتة على الطائرة مباشرةً، كما لو كان داخلها.

ووصفت وزارة الدفاع الأوكرانية هذه الطائرات بأنها فاعلة في استهداف الأهداف الروسية، سواء أمن خلال الهجمات المباشرة أم بوصفها أدوات استطلاع لتوجيه ضربات المدفعية.
تعدَُ "الأرملة السوداء" من الأدوات الشائعة في ترسانات أوكرانيا وروسيا من المركبات غير المأهولة، وهي قادرة على تسجيل لقطات من ساحة المعركة وتوجيهها نحو الأهداف قبل انفجارها.

 وزير التحول الرقمي الأوكراني، ميخايلو فيدوروف، قال إن الطائرات التي تستخدم تقنية FPV أصبحت "عامل تغيير" فاعل في المعارك، إذ يمكن أن تعمل أحيانًا بكفاءة أعلى من المدفعية.

كييف أضافت أن "الأرملة السوداء" تُعد طائرة غير مكلفة، ما يسمح باستخدامها طائراتٍ انتحارية لمهاجمة الأهداف الروسية بدلًا من الوسائل الأكثر تكلفة.

ويوجد توجه متزايد نحو الطائرات من دون طيار متعددة الوظائف، القادرة على تنفيذ مهمات متنوعة مثل الاستطلاع وزرع الألغام، بالإضافة إلى الهجمات باستخدام مواد ملتهبة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC