logo
فيديو

"عباد الشمس".. طائرة صينية انتحارية مرعبة للغرب قد تحسم حرب أوكرانيا

04 يوليو 2024، 2:51 ص

تأكيد غربي ونفي صيني بشأن مساعدة بكين عسكريا لموسكو في حربها على كييف.. وهذه المساعدة تتمثل اليوم بتطوير طائرة بدون طيار هجومية مماثلة للنموذج الإيراني المستخدم في أوكرانيا.
 
الطائرات الصينية الانتحارية هذه التي تسمى عباد الشمس 200 وتشبه الطائرة الايرانية شاهد تشكل قلقا غربيا كبيرا الأمر الذي من شأنه أن يتجاوز خط المساعدة الصينية القاتلة لروسيا وفق مسؤولين غربيين.
 
الصين التي سعت مرارا إلى تصوير أنها محايدة في الصراع الروسي الأوكراني حتى مع تأكيد المسؤولين الغربيين أنها قدمت مكونات ودعمًا آخر للقوات الروسية.

القرار الصيني هذا سيغير العالم وفق مقال نشر في مجلة "فورين بوليسي" الأميركية العام 2023 نظرا لأن بكين وحدها هي التي تمتلك المخزونات والقدرة الصناعية لتعويض خسائر موسكو المدمرة من المعدات في حربها على أوكرانيا.
 
الرئيس الأمريكي جو بايدن وزعماء غربيين آخرين حذروا القيادة الصينية في وقت سابق من أن توفير التقنيات ذات القدرة الفتاكة لروسيا إضافة إلى المساعدات الأخرى المقدمة بالفعل ستكون له عواقب وخيمة على بكين.

اعتماد روسيا على الصين وصل إلى مستوى كبير وفق الرئيس الرئيس الفنلندي ألكسندر ستوب الذي قال إن هذا الاعتماد يسمح للصين بالتوسط عند روسيا لإنهاء حربها في أوكرانيا عبر مكالمة هاتفية واحدة من الرئيس الصيني شي جين بينج الذي قد يحل الأزمة، مسلطا الضوء على الإحباط المتزايد بين حلفاء أوكرانيا فيما يتعلق بدعم الصين المتصور لروسيا والذي يشمل توفير التكنولوجيات وأجزاء الأسلحة والمساعدة في التحايل على القيود التجارية.. وآخرها الحديث عن عن طائرة عباد الشمس الانتحارية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC