أنباء عن مقتل إمام بلدة بليدا القيادي بحزب الله حسين جفال في استهداف إسرائيلي

logo
العالم

أوكرانيا.. تقديرات تكشف أرقامًا صادمة عن الهجوم الروسي الضخم

أوكرانيا.. تقديرات تكشف أرقامًا صادمة عن الهجوم الروسي الضخم
آثار الدمار الذي خلفه الهجوم الروسي على أوكرانياالمصدر: رويترز
28 أغسطس 2024، 1:50 م

تشير التقديرات إلى أن القصف الصاروخي واسع النطاق الذي شنته روسيا على أوكرانيا، يوم الاثنين الماضي، والذي أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل، وتدمير البنية التحتية للطاقة في البلاد، كلف موسكو 1.3 مليار دولار. 

ووصف المسؤولون الأوكرانيون الهجوم، والذي شمل أكثر من 100 صاروخ و100 طائرة دون طيار، بأنه إحدى أكبر الهجمات التي شنتها روسيا منذ بدء حربها الكامل لأوكرانيا في فبراير/ شباط 2022. 

وقال قائد القوات الجوية الأوكرانية الفريق أوليشوك ميكولا، يوم الاثنين، إن روسيا "شنت هجومًا مشتركًا ضخمًا" على أوكرانيا "باستخدام أنواع مختلفة من الصواريخ الجوية والبرية والبحرية".

أخبار ذات علاقة

روسيا تسيطر على بلدة "كوميشيفكا" شرقي أوكرانيا

 

وقال أوليشوك إن روسيا استخدمت 109 طائرات هجومية دون طيار من طراز شاهد؛ و77 صاروخ كروز من طراز كيه-101؛ و 3 صواريخ كروز من طراز كيه-22؛ و28 صاروخ كروز من طراز كاليبر أُطلقت من الغواصات ؛ و 6 صواريخ باليستية من طراز إسكندر-إم؛ و 3 صواريخ باليستية من طراز كيه-47إم2 كينزال؛ و10 صواريخ موجهة من طراز كيه-59/كيه-69.

وقدَّرت مجلة "فوربس أوكرانيا"، وإيكونميشنا برافدا، وهي مشروع تابع لصحيفة أوكراينسكا برافدا، أن الهجوم  كلّف روسيا ما بين 1.2 إلى 1.3 مليار دولار.

 ولم تتمكن مجلة نيوزويك من التحقق بشكل مستقل من الأرقام، واتصلت بوزارة الدفاع الروسية للتعليق عبر البريد الإلكتروني.

وقال "معهد دراسة الحرب"، وهو مركز أبحاث مقره الولايات المتحدة، في أحدث تحليل له للصراع في أوكرانيا، يوم الاثنين، إن روسيا "تفتقر - على الأرجح- إلى القدرة الصناعية الدفاعية اللازمة لتحمل مثل هذه الضربات الضخمة على نطاق -ماثل بانتظام".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC