الجيش الإسرائيلي يطالب بالابتعاد وإخلاء مبنى في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت

logo
العالم

قاضية أمريكية تتهم محامي ترامب بمحاولة حجب أدلة بشأن انتخابات 2020‎

قاضية أمريكية تتهم محامي ترامب بمحاولة حجب أدلة بشأن انتخابات 2020‎
دونالد ترامبالمصدر: رويترز
05 سبتمبر 2024، 7:08 م

اتهمت قاضية أمريكية تُدعى تانيا تشوتكان، اليوم الخميس، محامي دونالد ترامب بمحاولة منع نشر أدلة جديدة قد تضر بقضية تقويض انتخابات 2020 ضد الرئيس السابق، قبل انتخابات الـ5 من نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل.

واعترض جون لاورو محامي ترامب على اقتراح من ممثلي الادعاء بتقديم تفاصيل على أدلتهم دافعين بأن القضية تقع ضمن قرار للمحكمة العليا الأمريكية مفاده أن الرؤساء السابقين يتمتعون بحصانة واسعة من الملاحقة القضائية، بحسب وكالة "رويترز".

أخبار ذات علاقة

انعقاد محكمة بشأن اتهام ترامب بمحاولة قلب نتائج انتخابات 2020

 وقالت تانيا تشوتكان القاضية في محكمة جزئية للاورو: "يدهشني أن ما تحاول القيام به التأثير في تقديم أدلة في هذه القضية، حتى لا تؤثر في الانتخابات"، مضيفة أنها "غير معنية بالجدول الانتخابي".

ويواجه ترامب 4 اتهامات جنائية تتعلق باستخدام ادعاءات كاذبة عن تزوير الانتخابات لتقويض النتائج ومنع التصديق على خسارته أمام الرئيس الديمقراطي جو بايدن، ولم يحضر ترامب الجلسة.

وقال لاورو إن السماح للمحقق الخاص جاك سميث بتقديم وجهة نظر مفصلة للقضية في "وقت حساس" قبل الانتخابات الرئاسية إجراء "ظالم". وينافس ترامب في الانتخابات التي تُجرى في الـ5 من نوفمبر/تشرين الثاني نائبة الرئيس الديمقراطية كاملا هاريس.

أخبار ذات علاقة

اعتبره الجمهوريون عاراً.. يهود ديمقراطيون يشبّهون ترامب بهتلر (فيديو)

 ولم تحدد تشوتكان جدولا زمنيا لحسم القضية في جلسة الاستماع، وتنظر القاضية في أمر مقترحات متعارضة من سميث الذي يسعى إلى المضي بالقضية قدما، ومن ترامب الذي يدفع لتأجيل أي إجراء إلى ما بعد الانتخابات. ووجهت المحكمة العليا تشوتكان لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان يجب رفض أي أجزاء أخرى من القضية.

وتأجلت القضية عدة أشهر مع سعي ترامب إلى الدفع بحصانته، وقال ترامب إن الادعاء والقضايا الأخرى المرفوعة ضده هي محاولات سياسية الدوافع لتقويض حملته الرئاسية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC