مسؤولان إيرانيان: فقد الاتصال بقائد فيلق القدس قاآني

logo
العالم

مخاوف أمريكية من التأثير على الانتخابات و3 دول في مرمى الاتهامات

مخاوف أمريكية من التأثير على الانتخابات و3 دول في مرمى الاتهامات
ترامب وهاريسالمصدر: رويترز
06 سبتمبر 2024، 4:50 م

جددت الولايات المتحدة الأمريكية اتهاماتها لإيران وروسيا والصين بالتدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال مسؤول كبير بالمخابرات الأمريكية اليوم الجمعة، إن روسيا هي الخصم الأجنبي الأكثر نشاطا في محاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني، بينما تركز الصين أكثر على التأثير في انتخابات المناصب السياسية الأقل أهمية، وفق رويترز.

وأضاف المسؤول أن إيران أكثر نشاطا مقارنة بالدورات السابقة، وكثفت جهودها للتأثير على الناخبين في الفترة التي تسبق انتخابات الرئاسة والكونجرس.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، نفى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اتهام الولايات المتحدة الأمريكية، لروسيا، بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

أخبار ذات علاقة

"الكرملين" ينفي التدخل بالانتخابات الأمريكية

 واستنكر المتحدث كذلك فرض عقوبات على شبكة "آر.تي "، "واتهام وزارة العدل الأمريكية، المذيع التلفزيوني الروسي "دميتري سيمز وزوجته"، بالتخطيط لانتهاك العقوبات الأمريكية.

وأوضح بيسكوف للصحفيين، أن واشنطن تهدف من وراء تلك الاتهامات، لمنع وصول آراء موسكو بخصوص الشؤون العالمية إلى الناس، وإسكات صوت وسائل الإعلام الروسية.

وتابع: "إن واشنطن لا تقبل حتى بوجود خيارات متاحة لأي شخص للحصول على الأخبار من وجهة نظرنا، وهذا ليس سوى ضغط صارخ، ونحن ندين بشدة هذا الموقف باعتباره غير مقبول".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC