حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
العالم

هاريس أم ترامب؟.. البابا يحث الأمريكيين على اختيار "أخف الضررين"

هاريس أم ترامب؟.. البابا يحث الأمريكيين على اختيار "أخف الضررين"
البابا فرنسيس خلال المؤتمر الصحفيالمصدر: أ ف ب
13 سبتمبر 2024، 8:10 م

حث البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، اليوم الجمعة، الأمريكيين على اختيار "أخف الضريين" موجها انتقاده للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بسبب سياساته المتعلقة بترحيل ملايين المهاجرين، وأيضًا نائبة الرئيس كامالا هاريس لدعمها حقوق الإجهاض.

وخلال مؤتمر صحفي عقده على متن الطائرة في أثناء عودته إلى روما من جولة استمرت 12 يومًا في جنوب شرق آسيا، وصف البابا عدم الترحيب بالمهاجرين بأنه "خطيئة كبيرة"، وشبّه الإجهاض بـ"الاغتيال".

وفي إشارة إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، قال البابا إن الكاثوليك سيواجهون تحديًا في "اختيار أخف الضررين" عند التصويت في نوفمبر، دون أن يذكر ترامب أو هاريس بالاسم، لكنه ألمح بوضوح إلى سياساتهما.

وأكد البابا فرنسيس، البالغ من العمر 87 عامًا، ضرورة تصويت الكاثوليك، قائلاً: "يتعين اختيار أخف الضررين... من هو أخف الضررين؟ تلك السيدة أم ذلك الرجل؟ لا أدري. كل شخص، من منطلق ضميره، عليه أن يفكر ويقرر".

ويعتبر الكاثوليك في الولايات المتحدة، البالغ عددهم نحو 52 مليون نسمة، شريحة حاسمة في الانتخابات، خاصة في الولايات المتأرجحة مثل بنسلفانيا وويسكونسن.

ورغم حذره في التدخل في الانتخابات الوطنية، فإن البابا فرنسيس لم يتردد في انتقاد الإجهاض وسياسات ترامب المناهضة للهجرة، مشيرًا سابقًا إلى أن هذه الآراء "ليست مسيحية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC