عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
العالم

مدير "إف بي آي" يشكك بإصابة ترامب برصاصة

مدير "إف بي آي" يشكك بإصابة ترامب برصاصة
الدماء على وجه دونالد ترامب بعد محاولة اغتيالهالمصدر: رويترز
26 يوليو 2024، 2:34 م

قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي يوم الأربعاء، إنه لم يتضح إذا كان الرئيس السابق دونالد ترامب قد أصيب برصاصة أو بشظية عندما أطلق مسلح النار عليه في تجمع جماهيري بولاية بنسلفانيا في وقت سابق من هذا الشهر، بحسب مجلة "نيوزويك".

ويحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في إطلاق النار الذي وقع في 13 يوليو/ تموز، الذي أسفر عن مقتل أحد المشاركين في التجمع وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة قبل أن يُقتل المسلح توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا برصاصة من قبل جهاز الخدمة السرية.

وقال ترامب في تلك الليلة إنه "أصيب برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى". 

وأضاف في منشور على منصة التواصل الاجتماعي العائدة له "تروث سوشال" إنه سمع "صوت أزيز وطلقات نارية، وشعر على الفور بالرصاصة تخترق الجلد".

وبعد أسبوع من إطلاق النار، أصدرت حملة ترامب مذكرة طبية من النائب عن ولاية تكساس روني جاكسون، الذي عمل كطبيب لترامب في البيت الأبيض إبان فترة رئاسته، جاء فيها أن ترامب أصيب بجرح في أذنه اليمنى جراء طلق ناري "كان على بعد أقل من ربع بوصة من دخول رأسه حيث أصاب الجزء العلوي من أذنه اليمنى". 

لكن راي خلال شهادته أمام لجنة القضاء بمجلس النواب، أكد أنه ليس من الواضح بعد ما إذا كانت إصابة ترامب ناجمة عن رصاصة أم شظية.

أخبار ذات علاقة

ترامب يعلن عن كتاب جديد يحمل صورته خلال محاولة اغتياله

 وسأل النائب عن ولاية كاليفورنيا كيفن كيلي راي: "بقدر فهمك، إلى أي مدى اقتربت رصاصة القاتل من قتل الرئيس دونالد ترامب؟".

أجاب راي أن فهمه هو أن الرصاصة أو قطعة من الشظايا "هي التي خدشت أذن ترامب".

وفي وقت لاحق من جلسة الاستماع، سأل النائب جيم جوردان، رئيس اللجنة، راي عما إذا كان قد تم احتساب جميع الرصاصات الثماني التي أطلقها المسلح.

وقال جوردان: "من الواضح أننا نعلم أن السيد كوري كومبيراتوري فقد حياته... وأصيب اثنان آخران من المشاركين في التجمع، بجروح خطيرة، ثم الرصاصة التي أصابت الرئيس ترامب". 

وتساءل: "هل هذا يفسر أن بعض هؤلاء الأفراد أصيبوا عدة مرات؟ أين ذهبت جميع الرصاصات الثماني؟ هذا هو سؤالي".

وأجاب راي بالقول: "كما قلت، أعتقد فيما يتعلق بالرئيس السابق ترامب، أن هناك بعض التساؤلات حول ما إذا كانت رصاصة أو شظية أصابت أذنه أم لا."

وتابع: "لذا فمن المعقول، وأنا جالس هنا الآن، لا أعرف ما إذا كانت تلك الرصاصة بالإضافة إلى ما تسبب في الخدش، قد سقطت أيضًا في مكان آخر. لكنني أعتقد أننا أخذنا في الاعتبار جميع الطلقات في الخراطيش". 

وقال إن مكتب التحقيقات الفيدرالي "سيعمل بلا كلل للوصول إلى حقيقة ما حدث".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC