عاجل

بدء جلسة الحكومة الإسرائيلية المصغرة في مقر وزارة الدفاع بعد تأجيلها لساعات

logo
العالم

من هو إيلون ماسك المرشح ليكون "أول تريليونير" في العالم؟

من هو إيلون ماسك المرشح ليكون "أول تريليونير" في العالم؟
إيلون ماسكالمصدر: رويترز
07 سبتمبر 2024، 11:53 ص

يتصدر الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك قائمة المرشحين ليكون أول "تريليونير" في العالم، وفق تقرير حديث صادر عن "إنفورما كونيكت أكاديمي".

ويُصنّف ماسك اليوم بأنه "أغنى شخص في العالم" بثروة تقدر بـ251 مليار دولار، ووفق تقديرات التقرير قد يصل ماسك إلى التريليون دولار في وقت مبكر من سنة 2027، إذا استمرّت ثروته في النموّ بمعدل سنوي يبلغ 110 %.

صفات متعددة

وماسك هو رجل أعمال ومستثمر ومخترع وملياردير أمريكي من أصل جنوب أفريقي، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي وكبير المهندسين في شركة SpaceX، ومدير تنفيذي ومهندس منتج لشركة "تسلا"، والمالك والرئيس التنفيذي لمنصة "إكس"، ومؤسس عدة شركات ناشطة في قطاعات شتى في العالم.

وُلد ماسك في 28 يونيو 1971 في بريتوريا بجنوب أفريقيا، وكان والده مهندسا أمّا والدته الكندية فكانت متخصصة في التغذية، وحصل ماسك على الجنسية الكندية بعد انتقاله إليها عام 1988، ثم غادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على جنسيتها عام 2002.

ودرس ماسك بالولايات المتحدة ونال درجة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة بنسلفانيا الأمريكية، ودرجة رجال الأعمال، ثم انتقل عام 1995 إلى كاليفورنيا لنيل الدكتوراه من جامعة ستانفورد، ولكنه ترك الجامعة بعد يومين فقط من انضمامه إليها لمتابعة طموحاته في مجالات الإنترنت والفضاء الخارجي والطاقة المتجددة.

أخبار ذات علاقة

هل تسبب إيلون ماسك بانهيار أسهم شركة ترامب الإعلامية؟

 

وبدأ نجم الرجل يسطع بفضل براعته في مجال برمجة الحواسيب، فقد بدأ تعلّم البرمجيات في سن مبكرة، وتمكن وهو في سن الـ 12 من بيع أول برمجة للعبة فيديو، كما اهتم منذ صباه بالاطلاع على علوم الفضاء والتكنولوجيا والفيزياء والطاقة المتجددة.

وأسس ماسك  شركات ضخمة جعلته مليونيرا، أبرزها شركة "أيكس دوت كوم"، وهي شركة مالية تتيح للمستخدم خدمات الدفع عبر الإنترنت، والشركة الفضائية التكنولوجية "Space X" التي أسسها في يونيو 2002، وشركة تصنيع السيارات الذكية "تسلا" عام 2003.

شهرة ونفوذ

واشتهر ماسك خصوصا من خلال شركة Space X التي يشغل منصب المدير التنفيذي فيها، وتصنع الشركة صواريخ الفضاء، مع التركيز على تزويد الصواريخ بأحدث المعدات المواكبة للتكنولوجيا.

وأصبح الثري الأمريكي واحدا من أبرز المؤثرين في العالم، ويطمح الرجل إلى تغيير شكل الحياة على الأرض، وأصبح حديث العالم منذ إعلانه توفير الإنترنت عالي السرعات للكوكب كله عبر 12 ألف قمر صناعي.

كما برز على الساحة السياسية الأمريكية في الفترة الأخيرة وسط ترجيحات بأن يكون له منصب في حال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية المرتقبة مطلع نوفمبر المقبل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC