الإسعاف الإسرائيلي: 10 إصابات جراء إطلاق الصواريخ على حيفا وطبريا من بينها إصابات خطيرة

logo
العالم

بنما ترحّل 130 مهاجرا هنديا بموجب اتفاق مع الولايات المتحدة

بنما ترحّل 130 مهاجرا هنديا بموجب اتفاق مع الولايات المتحدة
مهاجرين عبر "فجوة دارين" الواقعة بين كولومبيا وبنما المصدر: رويترز
06 سبتمبر 2024، 8:50 م

رحّلت بنما اليوم الجمعة، بموجب اتفاق تعاون أبرمته مع الولايات المتحدة في يوليو/تموز، 130 مهاجرا هنديا غير نظامي دخلوا البلاد عبر غابة دارين.

وتعهدت واشنطن بتخصيص 6 ملايين دولار لترحيل المهاجرين من الدولة الواقعة في أميركا الوسطى على أمل تقليص عمليات العبور غير النظامية عبر حدودها الجنوبية.

 وهذه أول عملية ترحيل إلى خارج الأميركتين بموجب الاتفاق، والرابعة إجمالا.

وقال مسؤول دائرة الهجرة في بنما، روجر موخيكا، خلال مؤتمر صحافي إن المواطنين الهنود رُحِّلُوا على متن طائرة مستأجرة إلى نيودلهي.

وقالت الملحقة الأمنية الأميركية في أميركا الوسطى، مارلين بينيرو، إن واشنطن "ممتنة للغاية لحكومة بنما على كل هذا الدعم"، مضيفة أن "الهجرة غير النظامية لا يمكن أن تستمر".

وأصبحت "فجوة دارين" الواقعة بين كولومبيا وبنما ممرا رئيسيا للمهاجرين الذين يتنقلون برا من أميركا الجنوبية إلى أميركا الوسطى والمكسيك، ومنها إلى الولايات المتحدة، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وعبر أكثر من نصف مليون مهاجر غير موثق، معظمهم من الفنزويليين، غابة دارين العام الماضي، في رحلة مليئة بالمخاطر، بما في ذلك هجمات العصابات الإجرامية.

وتعرضت دول العبور مثل بنما والمكسيك لضغوط متزايدة من واشنطن، لمعالجة قضية الهجرة المثيرة للجدل في عام الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وينص الاتفاق المبرم في يوليو/تموز، على مرحلة أولى تشمل ترحيل المهاجرين الذين لديهم سجل إجرامي، لكنه قد يؤدي إلى إعادة أي شخص يدخل بنما عبر منطقة دارين الخطيرة والوعرة.

أخبار ذات علاقة

ترامب "يتوعد" بأكبر حملة ترحيل للمهاجرين في تاريخ أمريكا

ووُقِّع الاتفاق في نفس اليوم الذي تولى فيه الرئيس البنمي خوسيه راؤول مولينو منصبه، بعد حملة تعهد فيها باتخاذ إجراءات صارمة ضد عبور المهاجرين من غابة دارين.

وبعملية الترحيل التي جرت الجمعة، تكون بنما قد رحّلت 219 مهاجرا في أسبوعين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC