الجيش الإسرائيلي: لا نعمل من أجل تصعيد شامل وواسع في المنطقة بل لتحقيق أهداف الحرب

logo
العالم

بايدن يبحث "استراتيجية الحرب في أوكرانيا" مع زيلينسكي

بايدن يبحث "استراتيجية الحرب في أوكرانيا" مع زيلينسكي
جو بايدن خلال لقاء سابق مع فولوديمير زيلينسكيالمصدر: (د.ب.أ)
15 سبتمبر 2024، 2:02 ص

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتطلع إلى مناقشة استراتيجية الحرب في أوكرانيا مع نظيره فولوديمير زيلينسكي هذا الشهر.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن واشنطن تعمل على إعداد حزمة مساعدات "كبيرة".

وكان زيلينسكي قد قال إنه يريد تقديم "خطة نصر" إلى بايدن، ونائبته كاملا هاريس، والرئيس السابق دونالد ترامب، وهي الخطة التي قال إنها يمكن أن تدفع روسيا لإنهاء حربها في أوكرانيا عبر الطرق الدبلوماسية.

وأوضح سوليفان "أعتقد أننا بحاجة إلى استراتيجية شاملة للنجاح في هذه الحرب، وهذا ما يقول الرئيس زيلينسكي إنه يحمله معه، لذلك نحن نتطلع بشدة إلى الجلوس ومناقشة ذلك، والرئيس بايدن حريص على إجراء هذه المباحثات".

وجاءت تصريحات سوليفان، بحسب وكالة "رويترز"، عبر رابط فيديو في مؤتمر يالطا للاستراتيجية الأوروبية، الذي نظمته مؤسسة فيكتور بينتشوك في كييف.

وقال سوليفان إن الولايات المتحدة تهدف أيضًا إلى إعداد حزمة مساعدات "كبيرة" بنهاية هذا الشهر، في إطار عملها على منع أي اختراق كبير من جانب روسيا في شرق أوكرانيا.

أخبار ذات علاقة

بايدن يلتقي زيلينسكي نهاية سبتمبر

 

وتتقدم القوات الروسية في أجزاء من شرق أوكرانيا، من بينها المناطق الواقعة في محيط بوكروفسك، وهي المنطقة التي قال سوليفان إنها تشكل "مصدر قلق استثنائيًا".

ومع تكثيف روسيا هجماتها الصاروخية على البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا هذا العام، طالبت كييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى لضرب عمق الأراضي الروسية.

وقال سوليفان إن هذا الأمر محل "مشاورات مكثفة" بين الحلفاء والشركاء، مشيرًا إلى أن هذا الموضوع سيناقشه بايدن وزيلينسكي أيضًا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC