حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
العالم

ترودو يفقد حلفاءه.. المعارضة الكندية ترجح إجراء انتخابات مبكرة

ترودو يفقد حلفاءه.. المعارضة الكندية ترجح إجراء انتخابات مبكرة
جاجميت سينغ، زعيم الحزب الديمقراطي الجديد المعارضالمصدر: رويترز
05 سبتمبر 2024، 10:40 م

بات إجراء انتخابات مبكرة في كندا "أكثر ترجيحا"، وفقا لما صرح به جاجميت سينغ، زعيم الحزب الديمقراطي الجديد المعارض في البلاد، اليوم الخميس.

وبحسب "رويترز"، فقد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو دعم الحزب الذي كان يساعده على البقاء في السلطة.

وأدلى سينغ بتصريحاته بعد أن سحب الأربعاء دعمه غير المشروط لحكومة الأقلية الليبرالية من يسار الوسط، ما يجبر ترودو على البحث عن تحالفات جديدة للبقاء في منصبه إلى حين إجراء تصويت اتحادي مقرر إجراؤه بحلول نهاية أكتوبر تشرين الأول 2025.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الليبراليين سيخسرون بقوة أمام حزب المحافظين المعارض من يمين الوسط وسط تزايد سأم الناخبين من ترودو، الذي تولى السلطة لأول مرة في نوفمبر تشرين الثاني 2015، وعدم رضاهم عن ارتفاع الأسعار ونقص المساكن.

ضربة جديدة

وتلقى ترودو ضربة جديدة اليوم الخميس عندما أعلن أحد مستشاريه المقربين، وهو جيرمي برودهيرست، استقالته بعد أن كان من الشخصيات التي ستدير على الأرجح الحملة الانتخابية لليبراليين.

وقال سينغ للصحفيين في تورونتو "أنهيت الاتفاق مع جاستن ترودو، وأعلم أن هذا يعني أن إجراء انتخابات الآن أصبح أكثر ترجيحا نتيجة لذلك. نحن مستعدون لخوض معركة انتخابية وقتما تجري".

ولا تزال حكومة ترودو في منطقة آمنة حتى الآن، إذ إن هزيمتها مرهونة بتوحيد أحزاب المعارضة صفوفها ودعم إجراء تصويت لحجب الثقة.

واستبعد ترودو أمس الأربعاء أيضا أي حديث حاليا عن إجراء انتخابات مبكرة.

أخبار ذات علاقة

كندا.. ترودو يعلن عن تعديل وزاري كبير لتشكيل "أقوى" فريق اقتصادي

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC