عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
العالم

الكرملين يحذّر فرنسا من "أي ترهيب" بحق بافل دوروف مؤسس تلغرام

الكرملين يحذّر فرنسا من "أي ترهيب" بحق بافل دوروف مؤسس تلغرام
بافل دوروفالمصدر: رويترز
27 أغسطس 2024، 10:46 ص

حذّرت روسيا، الثلاثاء، فرنسا من أي "ترهيب" بحق مؤسس تطبيق "تلغرام" بافل دوروف، الذي يحمل الجنسيات الفرنسية والروسية والإماراتية، بعد توقيفه في مطار قرب باريس، في إطار تحقيق على صلة بالجريمة المنظمة.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن "الاتهامات المقدّمة (بحق دوروف) خطرة للغاية، وتتطلب إثباتات على القدر ذاته من القوة"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وتابع: "وإلا سيكون من الواضح أن هذه هي محاولة لتقييد حرية التواصل... وحتى الترهيب المباشر بحق رئيس شركة كبيرة".

والإثنين، أعلنت الإمارات أنها طلبت من السلطات الفرنسية السماح لها بتقديم الخدمات القنصلية لمواطنها بافل دوروف الموقوف في باريس.

أخبار ذات علاقة

السلطات الفرنسية تمدد توقيف مؤسس تلغرام بافيل دوروف

وأوقف الملياردير الروسي الفرنسي الإماراتي، البالغ 39 عامًا، السبت، في مطار "لو بورجيه" (شمال باريس) وأودع الحبس الاحتياطي في إطار تحقيق قضائي فتحته، إثر تحقيق أولي، السلطات الفرنسية في 8 يوليو/ تموز ترتبط به 12 جريمة.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان، أنها "تتابع عن كثب قضية المواطن الإماراتي بافيل دوروف مؤسس تطبيق تليغرام"، مشيرةً إلى أنها "تقدمت بطلب للحكومة الفرنسية لتقديم كافة الخدمات القنصلية له بشكل عاجل".

ووفق السلطات القضائية "لم يتّخذ دوروف تدابير للحدّ من إساءة استخدام مشتركين لتطبيق المراسلة، وخصوصاً عدم اعتماد آلية للحد من المحتوى المتطرف والتعاون مع المحققين".

ونفى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين، وجود أي خلفية سياسية لتوقيف دوروف، قبل أن تمدد السلطات الفرنسية حبسه الاحتياطي حتى الأربعاء، وفق مصدر مقرب من الملف.

وأنشأ دوروف تطبيق "تلغرام" بعد مغادرته روسيا، قبل 10 سنوات، وتقدر مجلة "فوربس" ثروته بنحو 15,5 مليار دولار.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC