عاجل

إعلام عبري: مقتل 3 جنود إسرائيليين جراء سقوط مروحية في غزة

logo
العالم

إيران تعلن تحرير 4 طاجيك اختطفهم مسلحون في طهران

إيران تعلن تحرير 4 طاجيك اختطفهم مسلحون في طهران
شرطة طهرانالمصدر: رويترز
15 أغسطس 2024، 10:04 ص

أعلنت الشرطة الإيرانية، اليوم، عن تحرير أربعة أجانب يحملون جنسية جمهورية طاجيكستان، بعد اختطافهم ليل الأربعاء من قبل مسلحين في إحدى مناطق طهران.

وقال قائد شرطة طهران، الجنرال علي ولي بور كودرزي في مؤتمر صحفي "في الليلة الماضية تلقينا معلومات عن اختطاف أربعة أجانب من جمهورية طاجيكستان جرى اختطافهم من قبل مسلحين في إحدى مناطق طهران".

وأضاف أن "المواطنين الطاجيك أتوا إلى إيران، ويهدفون إلى الهروب بطريقة غير شرعية للوصول إلى الدول الأوروبية، ومنها إلى الولايات المتحدة"، وتابع، "وعند وصولهم إلى طهران تم اختطافهم من قبل مسلحين، وطُلب من عائلاتهم فدية مالية تقدر بعشرات المليارات من العملة المحلية (التومان)".

أخبار ذات علاقة

قائد شرطة طهران: مواقع إلكترونية مرخصة تبيع أسلحة وتروج لقضايا غير أخلاقية

6d431540-9673-47b9-84e1-e936a69cd9f6

وبين الجنرال كودرزي أن "قوة أمنية خاصة توجهت إلى مكان المسلحين في منطقة بإحدى ضواحي طهران، وتم الإفراج عن جميع المختطفين الأجانب من جمهورية طاجيكستان، والقبض على أربعة من المهربين المسلحين". 

ولم يكشف قائد الشرطة في العاصمة الإيرانية طهران، الجنرال علي ولي بور كودرزي، عن هوية المسلحين المهربين والجنسية التي يحملونها، مكتفيًا بالقول إنهم "غير إيرانيين"، وإن أحدهم أصيب بجروح أثناء تبادل إطلاق النار خلال عملية التحرير.

ويستغل العديد من الرعايا الأجانب، لا سيما الأفغان والباكستانيين، الأراضي الإيرانية طريقًا للوصول إلى الدول الأوروبية عبر تركيا التي ترتبط بحدود مع إيران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC