انفجارات في حيفا جراء اعتراض صواريخ جديدة أطلقها حزب الله

logo
العالم

بلا مفاوضات مع روسيا.. زيلينسكي يتوقع "نهاية وشيكة" للحرب

بلا مفاوضات مع روسيا.. زيلينسكي يتوقع "نهاية وشيكة" للحرب
فولوديمير زيلينسكيالمصدر: رويترز
24 سبتمبر 2024، 8:17 ص

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن نهاية الصراع الأوكراني أصبحت أقرب مما يعتقد الكثيرون وتحدث عن خطة لإنهاء الحرب "لا تتعلق بالمفاوضات مع روسيا" وفق تعبيره.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع قناة "أي بي سي نيوز" التلفزيونية "أعتقد أننا أقرب إلى السلام أكثر مما نعتقد، نحن أقرب إلى نهاية الحرب"، لكنه واصل مطالبة الشركاء الغربيين بدعم الجيش الأوكراني ومنحه المزيد من الأسلحة.

وأشار زيلينسكي خلال المقابلة، إلى أن خطته لإنهاء الصراع "لا تتعلق بالمفاوضات مع روسيا"، مضيفا أنّ "هذا جسر إلى المسار الدبلوماسي لإنهاء الحرب، إن خطة النصر هي تعزيز أوكرانيا والجيش الأوكراني" وفق تعبيره.

أخبار ذات علاقة

الكشف عن بنود في "خطة النصر" التي سيعرضها زيلينسكي على بايدن

وفي وقت سابق، قال زيلينسكي إن لديه خطة لإنهاء الصراع، وأشار إلى أنه سيناقش تفاصيل خطته مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، لأن هناك نقاطا تعتمد على قرار واشنطن، مضيفا أن الخطة مصممة "لاتخاذ قرارات سريعة من قبل الشركاء".

وسيلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس مع زيلينسكي في واشنطن في 26 سبتمبر الجاري.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، علّق بأن الكرملين "يتعامل مع المنشورات في وسائل الإعلام حول خطة زيلينسكي بحذر"، لكنه سيدرسها إذا ظهرت في مصادر رسمية.

وفي وقت سابق، طرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا، وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من كامل أراضي مناطق روسيا التي احتلتها كييف.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC