عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
العالم

"راقبوا ما سيحصل".. بايدن يهاجم ترامب ويكشف لأول مرة سبب الانسحاب

"راقبوا ما سيحصل".. بايدن يهاجم ترامب ويكشف لأول مرة سبب الانسحاب
دونالد ترامب وجو بايدنالمصدر: رويترز
11 أغسطس 2024، 2:23 م

اعتبر الرئيس جو بايدن، اليوم الأحد، أن سلفه والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة دونالد ترامب يمثّل "خطراً فعلياً على الأمن الأمريكي"، في أول مقابلة تلفزيونية يجريها منذ انسحابه من السباق إلى البيت الأبيض.

وقال بايدن لشبكة "سي بي إس نيوز": "احفظوا كلماتي، في حال فوزه بهذه الانتخابات، راقبوا ما سيحصل"، مضيفاً: "هو خطر فعلي على الأمن الأمريكي. نحن عند منعطف في تاريخ العالم. نحن كذلك فعلا... والديمقراطية هي المفتاح".

أخبار ذات علاقة

بسبب "البقشيش".. ترامب يشعل أزمة جديدة مع هاريس

 

وسجّلت المقابلة قبل أيام في البيت الأبيض. وهي أول مرة يظهر بايدن في لقاء تلفزيوني منذ إعلانه في 21 تموز/يوليو، الانسحاب من السباق الرئاسي ودعم ترشح نائبته كامالا هاريس عن الحزب الديموقراطي بدلاً منه.

وأتى انسحاب الرئيس البالغ 81 عاماً إثر ضغوط داخل الحزب الديموقراطي أعقبت تقديمه أداءً متواضعاً في مناظرة تلفزيونية مع ترامب في 27 حزيران/يونيو، أثار مخاوف بشأن تقدمه في السن وقدرته على الفوز بولاية ثانية.

وكرر بايدن التأكيد لـ"سي بي إس" أن ظروفه الصحية لم تسعفه يوم المناظرة.

وأوضح "كنت أعيش يوماً سيئاً للغاية... لأنني كنت مريضاً"، مشدداً على أنه لا يعاني مشكلة صحية "خطيرة".

وقال بايدن إن شخصيات في الحزب الديموقراطي كانت تخشى بأن يؤثر استمراره في السباق الرئاسي على حظوظها بإعادة انتخابها في الكونغرس، مؤكداً أن الأولوية بالنسبة إليه هي الحؤول دون عودة ترامب إلى البيت الأبيض.

وأوضح "اعتقد عدد من زملائي الديموقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ أنني سألحق بهم ضرراً في السباقات" الانتخابية.

وشدد على أن "مسألة بالغة الأهمية بالنسبة إلي... هي الحفاظ على هذه الديموقراطية"، مضيفا "من واجبي حيال بلدي أن أقوم بأهم ما يمكننا القيام به، وهو أنه علينا، علينا، أن نهزم دونالد ترامب".

أخبار ذات علاقة

"ما حدث كان مؤلما".. ترامب يغير عادته ويتعاطف مع بايدن

 

في المقابل، وعلى غير العادة، أبدى دونالد ترامب تعاطفا مفاجئا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد انسحابه من السباق الانتخابي.

وقال ترامب إن "ما حدث للرئيس جو بايدن خلال الأسابيع القليلة الماضية كان مؤلمًا للغاية".

جاءت تصريحات ترامب خلال مؤتمر صحفي أقامه في مقر إقامته الفخم في مارالاغو بولاية فلوريدا، في حين تتقدم منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في استطلاعات الرأي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC