عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
العالم

"الحرب باتت وشيكة".. البيت الأبيض يكشف عن مخاوفه

"الحرب باتت وشيكة".. البيت الأبيض يكشف عن مخاوفه
بعد سقوط صاروخ على ملعب كرة قدم في بلدة مجدل شمس الدرزية ...المصدر: AP
28 يوليو 2024، 5:00 م

قال موقع "واللا" العبري، اليوم الأحد، إنه خلال الأشهر الأخيرة الماضية، تزايدت المخاوف داخل البيت الأبيض من احتمالية اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل، وتنظيم "حزب الله" اللبناني.

ووفقًا لمسؤولين أمريكيين كبار، فإن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تشعر بقلق بالغ من أن الهجوم الصاروخي، الذي شنه "حزب الله" وأسفر عن مقتل 11 طفلًا في قرية مجدل شمس القريبة من مرتفعات الجولان قد يؤدي إلى حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله".

أخبار ذات علاقة

البيت الأبيض: لا مؤشرات على حرب إسرائيلية لبنانية "شاملة"

وأعربت إدارة بايدن خلال الأشهر الأخيرة، عن قلقها البالغ من أن كلاً من إسرائيل و"حزب الله" يسيئان التقدير عندما يصعدان خطابهما معتقدين أنهما قادران على تجنب حرب شاملة.

ويشعر كبار المسؤولين الأمريكيين بالقلق من أنه بدون وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فإن الحرب بين إسرائيل و"حزب الله" ستصبح أكثر احتمالًا، الأمر الذي سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإقليمية، وجر الولايات المتحدة إلى عمق الصراع.

وقال مسؤول أمريكي لـ"واللا" إن "ما حدث اليوم يمكن أن يكون الدافع الذي قلقنا منه، وحاولنا تجنبه على مدار 10 أشهر ماضية".

أخبار ذات علاقة

خبير عسكري يرسم سيناريو مرعبا.. 3000 صاروخ يوميا في حال الحرب مع حزب الله

 وأفاد الموقع بأنه خلال الساعات الأخيرة جرت محادثات حول تلك القضية بين مسؤولين كبار في البيت الأبيض، ووزارة الدفاع الأمريكية، إلى جانب مسؤولين كبار في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزارة الدفاع الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، إن "قائد اليونيفيل على اتصال بالأطراف جميعها في محاولة لمنع المزيد من التصعيد".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC