logo
العالم

خرقت التقاليد الحزبية.. ظهور مفاجئ لهاريس ورسالة لبايدن في مؤتمر الديمقراطيين

خرقت التقاليد الحزبية.. ظهور مفاجئ لهاريس ورسالة لبايدن في مؤتمر الديمقراطيين
كامالا هاريسالمصدر: (أ ف ب)
20 أغسطس 2024، 1:49 ص

فاجأت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، الاثنين، المشاركين في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، المنعقد في شيكاغو، بظهور مقتضب، خرقت فيه التقاليد الحزبية. 

وظهرت كامالا هاريس في المؤتمر، رغم عدم وجودها على جدول فعالياته، للتعبير عن الامتنان للرئيس جو بايدن وشكره على كونه رئيساً "رائعاً"، على حد تعبيرها. 

وقالت هاريس في كلمة مقتضبة في المؤتمر وسط هتافات الحاضرين: "نحن ممتنون للأبد" للرئيس جو بايدن، وفق "فرانس برس".

وأضافت: "أريد أن أبدأ بالاحتفاء برئيسنا الرائع جو بايدن. جو، شكراً لك على قيادتك التاريخية، وعلى خدمتك أمتنا مدى الحياة".

وتعهدت هاريس بهزيمة منافسها الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتابعت المرشحة لمنصب الرئيس الأمريكي المقبل: "دعونا نناضل من أجل المثل العليا التي نعتز بها، ودعونا نتذكر دائماً أنه عندما نناضل ننتصر"، حسب تعبيرها.

وخاطبت الحضور قائلة: "أنظر إليكم جميعاً وأرى جمال هذا الوطن العظيم، أشخاص من شتى أنحاء البلاد ومن كل مستويات الحياة، ما يوحدنا هو رؤية موحدة لمستقبل بلادنا، وفي نوفمبر سنتوحد بصوت واحد كشعب واحد سنقول نحن نتقدم إلى الأمام".

ومن المتوقع أن يؤكد بايدن، البالغ 81 عاماً، أن هاريس، أول امرأة سوداء ذات أصول من جنوب آسيا تتولى منصب نائبة الرئيس، هي أفضل من يمكنه إنجاز المهمة التي باشرها في ولايته الوحيدة بهدف حماية الديمقراطية الأمربكية من تهديد ترامب.

وستعتلي السيدة الأولى جيل بايدن (73 عاماً) المنصة في شيكاغو قبل زوجها الذي ستقدّمه ابنته آشلي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC