عاجل

أكسيوس: غالانت لا ينوي الاستقالة من منصبه لكن نتنياهو قد يفكر في إقالته

logo
العالم

لوفيغارو: بايدن يضع "حق الإجهاض" على رأس حملته الانتخابية

لوفيغارو: بايدن يضع "حق الإجهاض" على رأس حملته الانتخابية
24 يونيو 2024، 6:29 ص

قالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، إن الرئيس الأمريكي المرشح الديمقراطي جو بايدن يضع قضية حق الإجهاض في صدارة حملته الانتخابية، ملقياً اللوم على قرارات منافسه المرشح الجمهوري دونالد ترامب التي أدت إلى تآكل وتراجع الحقوق الإنجابية في البلاد.

وأضافت الصحيفة، أن الحقوق الإنجابية أصبحت قضية حاسمة للديمقراطيين، مشيرة إلى أن الانتخابات حول هذه القضية أصبحت مركزية بشكل كبير لصالح الحزب الديمقراطي. 

أخبار ذات صلة

إلغاء قيود منعت حصول النساء في أمريكا على حبوب الإجهاض

           

ولفتت إلى أنه بعد صدور قرار المحكمة العليا في عام 2022 بإلغاء الحق الدستوري في الإجهاض، الذي قضى على نصف قرن من الحماية الدستورية، أصبحت القضية من أكثر القضايا إثارة للانقسام في المشهد السياسي الأمريكي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الديمقراطيين يؤكدون أنهم ضد "التطرف" الجمهوري، ويشددون على تنظيم الاستفتاءات حول حماية الحقوق الإنجابية في عدة ولايات، بما في ذلك ماريلاند وفلوريدا وولاية نيويورك، في شباط/ نوفمبر المقبل.

وفي مجلس الشيوخ، تم حظر مشاريع القوانين الديمقراطية لضمان الوصول إلى المختبرات ووسائل منع الحمل من قبل الجمهوريين؛ ما أدى إلى تفاقم التوترات.

وأوضحت الصحيفة أن موقف الجمهوريين يظل معقدًا، وسيستمرون في الضغط على الجزء الديني من أجل اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.

وأشارت إلى أن دونالد ترامب، الذي اختار قضاة المحكمة العليا للسماح بالتراجع عن قضية رو ضد وايد، يواجه الغموض بشأن قدرة الحظر الفيدرالي على الصمود؛ ما يسبب إحباطًا للحزبين الإنجيليين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC