logo
العالم

بايدن يشدد لنتنياهو على الحاجة الملحة لإتمام اتفاق وقف القتال في غزة

بايدن يشدد لنتنياهو على الحاجة الملحة لإتمام اتفاق وقف القتال في غزة
بايدن يتحدث عبر الهاتف مع نتنياهوالمصدر: رويترز
22 أغسطس 2024، 12:55 ص

 

قال البيت الأبيض، الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن شدد، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على الحاجة الملحة لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة مقابل الإفراج عن الرهائن.

جاء الاتصال، الذي شاركت فيه كاملا هاريس نائبة بايدن، في وقت أصدرت فيه حركة "حماس" الفلسطينية وإسرائيل، بيانات، جددت من خلالها التأكيد على التمسك بمطالبهما بقوة.

وقال البيت الأبيض، في بيان، حول الاتصال: "شدد الرئيس على الحاجة الملحة لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وتحرير الرهائن، وناقشا المحادثات المقبلة في القاهرة الرامية لإزالة أي عقبات متبقية".

ويسعى المفاوضون الأمريكيون والمصريون والقطريون جاهدين، منذ أشهر، لسد الفجوات بين إسرائيل وحماس. ومن المتوقع أن تُعقد محادثات جديدة في القاهرة في غضون أيام، وسط تمسك الطرفين بمطالبهما.

وقال مكتب نتنياهو في بيان: "ستصر إسرائيل على تحقيق جميع أهدافها للحرب، كما حددها مجلس الوزراء الأمني، بما في ذلك ألا تشكل غزة مجدداً تهديداً أمنياً لإسرائيل".

ونفى البيان موافقة إسرائيل على إسقاط مطلبها بالإبقاء على قوات في محور "فيلادلفيا" الحدودي بين غزة ومصر والذي يشكل نقطة خلاف رئيسية.

وأكدت "حماس"، في بيان، على المطالب الرئيسية والتي تتضمن أن "أي اتفاق لا بد أن يحقق الوقف الشامل للعدوان والانسحاب الكامل من القطاع وبدء الإعمار وإنهاء الحصار مع صفقة تبادل جادة".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC