عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان

logo
العالم

كيربي: لا علاقة لواشنطن بتفجير أجهزة الاتصال في لبنان

كيربي: لا علاقة لواشنطن بتفجير أجهزة الاتصال في لبنان
جون كيربيالمصدر: أ.ف.ب
18 سبتمبر 2024، 10:32 م

نفى البيت الأبيض تورّط أمريكا بالانفجارات التي حدثت في اليومين الأخيرين في لبنان، مؤكدا في الوقت نفسه سعي واشنطن بكامل جهدها لمنع اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله"، وفق منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي.

وأكد كيربي، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، الأربعاء، أن الولايات المتحدة لم تتورط بأي شكل من الأشكال في التفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال بمناطق عدة في لبنان.

وقال كيربي: "لا علاقة لواشنطن بتفجير أجهزة الاتصال اللا سلكية في لبنان أمس واليوم"، مضيفا "لا نزال نعتقد أن هناك طريقا دبلوماسيا للمضي قدما خاصة مع لبنان".

أخبار ذات علاقة

هيئة البث: "تنسيق" أمريكي إسرائيلي قبل التفجيرات في لبنان

وانفجرت الثلاثاء أجهزة اتصالات من نوع "بيجر" في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، ومناطق جنوب لبنان، والبقاع الشرقي.

وسُمع اليوم الأربعاء، دوي انفجارات في عدد من المناطق اللبنانية من الجنوب إلى بيروت، في حين هُرعت سيارات الإسعاف إلى أماكن الانفجارات.

وبحسب التقارير الأولية الواردة من لبنان، فإن الانفجارات ناجمة عن أجهزة اتصالات لم تنفجر خلال الهجوم الدامي يوم أمس، الذي راح ضحيته أكثر من 4000 شخص بين مصاب وقتيل في مناطق متفرقة في لبنان.

وأجهزة الاتصالات التي انفجرت اليوم الأربعاء، هي أجهزة لا سلكي محمولة من "البيجر" وأجهزة أخرى مختلفة، بحسب مصدر أمني لبناني.

أخبار ذات علاقة

وزير خارجية لبنان: تفجيرات أجهزة الاتصالات "مقدمة لحرب"

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC