عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان

logo
العالم

بكين تحذّر واشنطن من عواقب دعم الفيليبين في نزاع بحر الصين الجنوبي

بكين تحذّر واشنطن من عواقب دعم الفيليبين في نزاع بحر الصين الجنوبي
وزير الخارجية الصيني وانغ ييالمصدر: غيتي إيمجز
28 أغسطس 2024، 12:03 م

حذّر وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم الأربعاء، مستشار الأمن القومي الأميركي جايك ساليفان من عواقب دعم الفيليبين في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، وفق ما ذكر الإعلام الرسمي، وفق فرانس برس.

وقال وانغ لمستشار الأمن القومي الأميركي إن "على الولايات المتحدة ألا تستخدم المعاهدات الثنائية ذريعة لتقويض سيادة الصين وسلامة أراضيها، وأن عليها ألا تدعم أو تتغاضى عن انتهاكات الفيليبين"، بحسب ما أفادت شبكة البث الرسمية "سي سي تي في".

وصل ساليفان إلى العاصمة الصينية الثلاثاء في زيارة مدتها ثلاثة أيام، معربًا لدى وصوله عن أمله في إجراء "جولة محادثات مثمرة للغاية" مع وزير الخارجية وانغ.

حمّلت اليابان والفيليبين خلال الأسبوع الماضي الصين مسؤولية رفع منسوب التوتر، إذ اتّهمت طوكيو بكين بانتهاك مجالها الجوي، على حين وصفتها مانيلا بأنها "أكبر مزعزع" للسلام في جنوب شرق آسيا.

أخبار ذات علاقة

بكين: ليس لواشنطن "الحق" في التدخل بشؤون بحر الصين الجنوبي

 

وبحسب "سي سي تي في"، أكّد وانغ لساليفان على أن "التزام الصين قوي بحماية سيادة أراضيها وحقوقها البحرية في جزر بحر الصين الجنوبي".

التقى ساليفان ووانغ يي أربع مرات على مدى العام ونصف العام المنصرم، في واشنطن وفيينا ومالطا وبانكوك، وكانا حاضرين على هامش القمة التي جمعت بايدن والرئيس الصيني شي جينبينغ في كاليفورنيا في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC