عاجل

الأمم المتحدة: استهداف الآلاف دون معرفة من كانت بحوزته الأجهزة ينتهك القانون الدولي الإنساني

logo
العالم

لهذا السبب.. المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين إلى أراضيها

لهذا السبب.. المالديف تعلق قرار حظر دخول الإسرائيليين إلى أراضيها
16 يونيو 2024، 11:46 م

أعلنت جزر المالديف، الأحد، تعليق قرار سابق كانت قد اتخذته احتجاجا على الحرب في غزة، يقضي بحظر دخول حملة جوازات السفر الإسرائيلية إلى أراضيها، بعدما اكتشفت أن القرار قد يضر بالفلسطينيين من حملة الجوازات الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن المدعي العام أحمد أوشام، خلال مؤتمر صحفي، قوله إن "الحظر الكامل على جوازات السفر الإسرائيلية يستلزم مزيدا من التدقيق"، لافتا إلى أنه "في الوقت الذي يبقى فيه موقف الحكومة ثابت، هناك قضايا مهمة يجب معالجتها".

ولفت أوشام إلى أن "عدد كبير من الفلسطينيين يحملون جوازات سفر إسرائيلية، ماذا يحدث إذا فرضنا حظرا كاملا، القضية تحتاج لمزيد من الدراسة المتأنية".

أخبار ذات صلة

إسرائيل توصي مواطنيها بعدم السفر لجزر المالديف

           

وكشف المدعي العام "سبق أن قدم عضو بالمعارضة اقتراحا مماثلا في الماضي، لحظر دخول حملة جوازات السفر الإسرائيلية، حتى وإن كان يمتلك جوازا أجنبيا آخر، نظن أنه من الأفضل أن نعمل على تعديل المشروع الحالي خلال مناقشات اللجنة، لذا فإن الحكومة لن تقدم مشروعا إضافيا".

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلن مكتب الرئيس المالديفي، عن عزم بلاده حظر دخول الإسرائيليين، قبل أن توصي وزارة الخارجية الإسرائيلية مواطنيها بعدم السفر إلى جزر المالديف.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC