عاجل

بدء جلسة الحكومة الإسرائيلية المصغرة في مقر وزارة الدفاع بعد تأجيلها لساعات

logo
العالم

بايدن يكشف سبب انسحابه من الانتخابات الرئاسية

بايدن يكشف سبب انسحابه من الانتخابات الرئاسية
الرئيس الأمريكي جو بايدنالمصدر: رويترز
24 يوليو 2024، 11:46 م

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، فجر اليوم الخميس، إنه انسحب من السباق الرئاسي باسم "الدفاع عن الديمقراطية"، خلال خطاب ألقاه من المكتب البيضاوي في البيت الأبيض للشعب الأمريكي، للحديث عن سبب انسحابه من السباق الانتخابي، وما يعتزم التركيز عليه خلال فترة حكمه المتبقية.

أخبار ذات علاقة

"متطرفة معتوهة".. ترامب يشن "هجوما لاذعا" على هاريس

وقت تمرير الشعلة

وأشار بايدن في كلمته التي نقلتها "رويترز"، إلى أن الوقت قد حان "لتمرير الشعلة إلى جيل جديد" مضيفا "الأمر العظيم في أمريكا ماثِل هنا، الملوك والدكتاتوريون لا يحكمون. الشعب هو الذي يحكم. التاريخ بين أيديكم. السلطة بين أيديكم. صورة أمريكا بين أيديكم".

وأشاد بايدن بنائبته كامالا هاريس التي ستحل محله مرشحةً عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر، واصفا إياها بأنها امرأة "ذات خبرة وقوية".

وقال إن هاريس "تتمتع بالخبرة، إنها قوية، إنها كفؤة. لقد كانت شريكة رائعة بالنسبة إليّ... الآن الاختيار متروك لكم يا أيها الشعب الأمريكي".

وهذه أولى التصريحات العامة له منذ أن خضع لضغوط من الديمقراطيين، وأعلن على إثرها يوم الأحد عبر وسائل التواصل أنه قرر عدم الترشح لإعادة انتخابه.

وكان بايدن انسحب من الانتخابات إثر ضغوط مارسها الديمقراطيون بعد أدائه السيئ في المناظرة مع الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب في يونيو/ حزيران الماضي.

وأعلن بايدن تأييده لترشيح نائبته كامالا هاريس لمواجهة ترامب في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC