عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
العالم

اليونان تعتقل 7 متهمين بشن هجمات ضد أهداف إسرائيلية

اليونان تعتقل 7 متهمين بشن هجمات ضد أهداف إسرائيلية
الشرطة اليونانيةالمصدر: رويترز
04 يوليو 2024، 4:23 م

اعتقلت الشرطة اليونانية 7 أشخاص إثر قضية تتعلق بشن هجومين على فندق يملكه إسرائيليون ومعبد يهودي بوسط العاصمة أثينا خلال العام الجاري، بحسب ما جاء في بيان للشرطة، اليوم الخميس، نقلته وكالة "رويترز".

واعتُقلت امرأة يونانية، تبلغ من العمر 25 عامًا، وإيرانيان (46 عامًا و36 عامًا) وأفغاني، يبلغ من العمر 44 عامًا، مشارك معهم في هجوم وقع في الـ15 من شهر مايو/أيار الماضي، بقنبلة حارقة بدائية الصنع على مبنى يضم فندقًا ومطعمًا مملوكًا لإسرائيليين.

واتُهم الأربعة بإضرام النار عمدًا فيما قد يُعرّض حياة أُناس للخطر والتسبب في أضرار بممتلكات أجانب في هجوم له دوافع عنصرية.

أخبار ذات علاقة

روسيا تحبط هجومًا على معبد يهودي في موسكو

 

وفي حادث آخر وقع في الـ18 من شهر يونيو/حزيران الماضي، مر رجل يوناني (44 عامًا) وآخر أفغاني (26 عامًا) يستقلان دراجة نارية قرب معبد يهودي في أثينا وألقيا مواد قابلة للاشتعال عند مدخله مما تسبب في نشوب حريق، حسبما ذكرت الشرطة.

وقال مسؤول بالشرطة إن إيرانيًا، يبلغ من العمر 30 عامًا، اعتُقل باعتباره شريكًا لهما، مضيفًا أن الثلاثة متهمون بإضرام النار عمدًا وحيازة أسلحة والسطو من بين انتهاكات أخرى.

وصادرت الشرطة أدلة تشمل هواتف محمولة عُثر عليها في مسكن بأثينا وفي سجن، واحتُجز خمسة من المعتقلين وأُفرج عن اثنين بشروط انتظارًا للمحاكمة.

وفي شهر مارس/آذار من عام 2023، ألقت الشرطة اليونانية القبض على رجلين يشتبه في أنهما عضوان في مجموعة خططت لإشعال حريق عمدًا أو شن هجوم بقنابل على مطعم إسرائيلي ونفس المعبد اليهودي في أثينا.

وأشاد جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) باليونان لإحباطها الهجوم واتهم إيران بتدبير العملية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC