logo
العالم

كبير مستشاري خامنئي: سياسة البلاد لن تتغير أيًّا كان الفائز بالانتخابات

كبير مستشاري خامنئي: سياسة البلاد لن تتغير أيًّا كان الفائز بالانتخابات
كمال خرازي، كبير مستشاري خامنئيالمصدر: "إرنا"
02 يوليو 2024، 8:24 ص

أكد كمال خرازي، كبير مستشاري المرشد الإيراني علي خامنئي، أن السياسة الخارجية لبلاده لن تتغير أيًّا كان الفائز في الانتخابات الرئاسية، وأنها ستبقى بيد المرشد الأعلى.

وقال خرازي، الذي يشغل أيضًا موقع رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران، أن سياسة بلاده الخارجية ستبقى ثابتة كما هي بعد الانتخابات الرئاسية المقرر إجراء الجولة الثانية منها يوم الجمعة المقبل.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، الثلاثاء، "بغض النظر عمن يصبح الرئيس... السياسة الخارجية ستكون هي التي يقررها خامنئي".

وعند سؤاله عن موقف طهران في حال اندلاع حرب واسعة بين ميليشيا حزب الله وإسرائيل، قال خرازي "حال نشوب صراع شامل ستكون هناك فرصة لتوسيع الحرب لتشمل المنطقة بأكملها، إذ ستشارك جميع الدول بما في ذلك إيران".

وأضاف خرازي "حال اندلاع الحرب الشاملة لن يكون أمامنا خيار سوى دعم حزب الله بكل الوسائل، نحن لا نريد حربًا إقليمية، لكن سندعم حزب الله في حال التصعيد".

ويحاول عدد من السياسيين الإصلاحيين والمعتدلين رسم صورة جديدة عن مستقبل العلاقات الخارجية الإيرانية مع العالم حال فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، لتحسين علاقات إيران مع العالم.

أخبار ذات علاقة

خبراء إيرانيون لـ"إرم نيوز": بزشكيان لن يخرج من "عباءة خامنئي"

 

وقال بزشكيان في عدة تصريحات ومقابلات صحفية، إنه سينفذ سياسات المرشد الأعلى ويتبع رأيه.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC