إيران في خطاب لمجلس الأمن: سندافع عن مصالحنا الحيوية وفقا للقانون الدولي

logo
العالم العربي

كندا تنوي تقديم مساعدات مالية للمدنيين في لبنان

كندا تنوي تقديم مساعدات مالية للمدنيين في لبنان
الدمار في الضاحية الجنوبية لبيروتالمصدر: رويترز
28 سبتمبر 2024، 9:58 م

أعربت وزارة الخارجية الكندية، عن قلقها العميق إزاء الصراع بين إسرائيل ومليشيا حزب الله اللبنانية، معلنة بأنها ستقدم 10 ملايين دولار كندي (7.4 مليون دولار) كمساعدات إنسانية للمدنيين في لبنان.

وفي بيان جددت فيه الدعوة إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما عبر الحدود بين لبنان وإسرائيل، قالت الوزارة: "تحث كندا جميع الأطراف المشاركة في الصراع على حماية المدنيين، بمن في ذلك العاملين في المجال الإنساني، من الأذى".

وتصاعدت حدة التوتر، بين إسرائيل ومليشيا حزب الله، عقب أحداث السابع من أكتوبر، حيث دخل الحزب اللبناني على خط الصراع والحرب في غزة، وبقيت جبهة جنوبي لبنان، أقل توترا، طوال الفترة الماضية.

لكن إسرائيل، قررت أخيرا التصعيد بشكل كبيرة، واغتالت عددا من قياديي الحزب في لبنان، فيما جاء ذلك بعد حادثة انفجار أجهزة البيجر، التي أدت إلى مقتل وإصابة العديد من عناصر الحزب.

وكان آخر فصول التصعيد، اغتيال إسرائيل، للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، إثر ضربة جوية استهدفت مكان تواجده في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، إن العالم والإقليم أمام نقطة تحول تاريخية، مؤكداً "ليس هناك مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراعنا الطويلة".

وأضاف نتنياهو في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، أن القضاء على نصر الله كان خطوة ضرورية نحو تغيير توازن القوى في الشرق الأوسط، وبلاده أغلقت حساباً كان مفتوحاً مع نصر الله.

أخبار ذات علاقة

مع تصاعد التوتر في لبنان.. البيت الأبيض: "نراقب عن كثب"

 وأشار إلى أن نصر الله قال عنا إننا "خيوط عنكبوت" لكن أثبتنا أننا "أوتار فولاذية"، وقبل عام ظن أعداؤنا أن إسرائيل في طريقها نحو الزوال.

وختم قائلاً: "مهمتنا لم تنجز بعد والأيام القادمة ستحمل المزيد، وعازمون على مواصلة ضرب الأعداء"، بحسب تعبيره.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC