وزير الخارجية الإسرائيلي: نصر الله يحرق لبنان من أجل حماس في غزة

logo
العالم العربي

رداً على هجوم "البيجر واللاسلكي".. "حزب الله" يقصف مواقع إسرائيلية "حيوية"

رداً على هجوم "البيجر واللاسلكي".. "حزب الله" يقصف مواقع إسرائيلية "حيوية"
صواريخ أطلقها حزب تجاه إسرائيل في وقت سابقالمصدر: (أ ف ب)
22 سبتمبر 2024، 7:22 ص

أعلنت ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، اليوم الأحد، توجيه "رد أولي"، على مجزرتي الثلاثاء والأربعاء، في إشارة إلى التفجيرات التي حمّلت إسرائيل مسؤوليتها، وطالت الآلاف من أجهزة النداء الآلي "بيجر" والاتصال اللاسلكي "ووكي توكي" لعناصر الميليشيا.

وذكر الحزب، في بيان، أنه تم "قصف مُجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا، وذلك عند الساعة (6:30) من صباح هذا اليوم الأحد".

وأعلن الحزب في وقت سابق، "قصف قاعدة ومطار "رامات ديفيد" بعشرات من الصواريخ من نوع "فادي 1" و"فادي 2"، وهو ما تم على مرحلتين خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

أخبار ذات علاقة

برلماني إيراني لـ"إرم نيوز": انفجارات لبنان بداية لحرب واسعة

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن أكثر من مئة صاروخ أطلقت من لبنان صباح الأحد وتعمل فرق الإطفاء على إخماد حرائق اندلعت بسبب ذلك، وذلك بعد ساعات من توجيهه ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف لحزب الله.

بالتوازي مع ذلك، شن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة على مختلف مناطق وبلدات جنوب لبنان، حيث أفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة بأن "غارة للعدو الإسرائيلي على بلدة عيترون، أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخص آخر بجروح".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC