وزير خارجية إسرائيل: إذا لم يتحرك العالم لسحب حزب الله من الشمال فإن إسرائيل ستفعل ذلك

logo
العالم العربي

برلماني إيراني لـ"إرم نيوز": انفجارات لبنان بداية لحرب واسعة

برلماني إيراني لـ"إرم نيوز": انفجارات لبنان بداية لحرب واسعة
النائب الإيراني وحيدي أحمدي
21 سبتمبر 2024، 7:10 م

قال برلماني إيراني، إن الانفجارات، التي نفذتها إسرائيل ضد عناصر ميليشيا حزب الله في لبنان، سببت صدمة لـ"محور المقاومة"، معتبرًا أنها بداية لحرب واسعة النطاق في المنطقة.

وأسفر قيام إسرائيل بتفجير منظومة أجهزة اتصالات تستخدمها ميليشيا حزب الله والمعروفة بـ"البيجر"، عن مقتل 37 شخصاً، بينهم طفلان، كما أصيب حوالي 3200 شخص بعد هجوم آخر وقع يوم الأربعاء الماضي، وتضمن تفجير أجهزة لاسلكية.

وتُعبر إيران عن "محور المقاومة" بالمليشيات والجماعات المسلحة، التي تمولها وتنفذ أجندتها في لبنان، وسوريا، والعراق، واليمن، وفلسطين.

أخبار ذات علاقة

تقديرات إسرائيلية بهجوم وشيك من حزب الله.. وأوامر مرتقبة خلال ساعات

 وأضاف عضو البرلمان الإيراني عن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، وحيدي أحمدي، اليوم السبت، أن "المنطقة على شفا خطر جسيم وحرب واسعة النطاق".

وأكد في حديثه لـ"إرم نيوز"، "أن جريمة إسرائيل ستقابل برد فعل الدول الإسلامية، ولن تبقى قوى مثل روسيا وإيران وبعض الدول الأخرى صامتة"، معتبرًا أن ما قامت به إسرائيل، رغم عدم تبنيها الهجوم رسميًا، "عرض السلام والاستقرار في المنطقة برمتها للخطر وزاد من دخول المنطقة بحرب واسعة النطاق"، على حد تعبيره.

وأشار النائب أحمدي إلى أن "انفجار آلاف أجهزة الاتصالات والمراسلة في لبنان في يومين متتاليين صدم العالم"، مرجحًا أن تكون "هذه الانفجارات مقدمة لبدء حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله".

 

c5329f05-b76e-445b-a240-ac5d626220e6

 

 

ووصف النائب الإيراني ما حدث مؤخرًا في لبنان وسوريا بأنها "قضايا مقلقة للغاية"، منوهًا أن "حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة وبدعم أمريكي انتهكت كل المعادلات الدولية في الحرب، فهم يغتالون شخصية سياسية ضيفة بطهران وشخصية عسكرية ضيفة، ومنهم اغتيال الجنرال قاسم سليماني وإسماعيل هنية، وهو نتاج وجهات نظر الصهاينة الحادة والمتطرفة"، على حد قوله.

وعن موقف طهران، بيّن النائب أحمدي، "أن رحلة الرئيس مسعود بزشكيان إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تأتي عشية الانتخابات الرئاسية الأمريكية، سيكون لها انعكاسها الخاص".

ومضى قائلًا: "ليس الأمر كما لو أن الأمريكيين يشعرون بأن تطوراتهم السياسية لا تراقبها الدول القوية في المنطقة"، مؤكدًا أن "إيران وروسيا والصين والهند تراقب التطورات".

أخبار ذات علاقة

50 غارة خلال 40 دقيقة.. القصف الإسرائيلي يشعل سماء لبنان (فيديو)

 ولفت النائب الإيراني إلى أن اللجنة النيابية "أجرت يوم أمس نقاشًا بحضور عدد من المسؤولين، وتم طرح بعض المواضيع، التي تهمنا سياسيا ودبلوماسيا، وينبغي للمؤسسات أن تولي اهتمامًا خاصًّا لهذه القضية".

ونوّه بأنه "يمكن أن يجذب هذا الحادث الانتباه عشية زيارة الرئيس إلى نيويورك، الذي طرح أدبيات جديدة وإستراتيجية خاصة في الدبلوماسية، ويستطيع أن يجعل الدبلوماسية أكثر نشاطًا بهذه الأدبيات".

وأوضح النائب أحمدي أنه جرى عقد "اجتماع مع الرئيس لمدة ساعة ونصف الليلة الماضية، وإن موقف بزشكيان فيما يتعلق بهذه القضية مهم، ولقد سمعتم وجهة نظر الرئيس حول جبهة المقاومة مرات عديدة، وهو يواصل نفس الرأي، وهو مستاء للغاية من القتل الوحشي للأطفال في فلسطين ولبنان".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC