"البث" الإسرائيلية: المستهدف في الضاحية الجنوبية قيادي عسكري بارز في حزب الله

logo
العالم العربي

يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي "استعد جيداً" للقضاء على حزب الله

يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي "استعد جيداً" للقضاء على حزب الله
جنود إسرائيليون قرب الحدود مع لبنانالمصدر: رويترز
24 سبتمبر 2024، 9:40 ص

رأى تقرير لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أنّ الجيش الإسرائيلي أظهر قدرات على الإضرار بـ "حزب الله" اللبناني وخوض "حرب لبنان الثالثة" أكثر من جاهزيته على الجبهة الجنوبية حيث يقاتل حركة "حماس" الفلسطينية.

وبحسب الصحيفة قال الصحفي الإسرائيلي ناداف إيل إن الضرر الذي لحق بقدرات "حزب الله" من حيث نطاق الأسلحة وقوتها ودقتها، كان إحدى أفضل العمليات التي نفذها الجيش الإسرائيلي في لبنان منذ تأسيس الميليشيا اللبنانية.

وأشار إلى أن المستوى السياسي في إسرائيل يمر باضطرابات داخلية، لكنه أكد أن الجيش الإسرائيلي استعد بشكل جيد لـ "حرب لبنان الثالثة" ولم يستعد للدخول في حرب مع حركة "حماس" من الجنوب، حيث فكر وتدرب على عملية عسكرية ضد "حزب الله" في الشمال.

أخبار ذات علاقة

الجيش الإسرائيلي ينفي "تدمير" نصف قدرات صواريخ "حزب الله"

وأضاف أن الاستخبارات الإسرائيلية تخترق تنظيم "حزب الله" إلى حد بعيد، ويتضح ذلك خلال العمليات الأخيرة التي تقلل من قدراته؛ إذ تحدث زعيم "حزب الله" عن تدمير عشرات الآلاف من الصواريخ، كما أشار إلى أرقام تكشف إلحاق ضرر كبير بالذراع الاستراتيجية الأهم لإيران في المنطقة.

وفي الوقت ذاته، أظهر الهجوم الإيراني على إسرائيل في أبريل الماضي مدى محدودية القدرات الإيرانية، واعتماد طهران على اللاعب اللبناني وهو حليف مهم لا تخضع له بشكل كامل، وفقا لـ "يديعوت أحرنوت".

وتابعت الصحيفة أنه "يُضاف إلى عملية تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية من نوع "البيجر" والـ"ووكي تووكي" التي يستخدمها عناصر "حزب الله"، فإنّ الضرر الكبير لحق بالبرمجيات التابعة للتنظيم اللبناني، والتي تركت نصر الله وحيدًا، كما اختفت قيادات التنظيم العليا جميعها من حوله بعد عمليات الاغتيال الأخيرة".

وفي هذا الصدد، قال أحد المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين الكبار: "سوف يستغرق الأمر بضعة أيام أخرى لتحييد قدرات "حزب الله"، لقد خطونا خطوة كبيرة إلى الأمام نحو شرق أوسط مختلف، حيث يبدو التنظيم اللبناني مختلفًا تمامًا وضعيفًا" وفق تعبيره.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC