logo
العالم العربي

أمريكا تندد بهجوم مجدل شمس

أمريكا تندد بهجوم مجدل شمس
المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربيالمصدر: رويترز
27 يوليو 2024، 8:44 م

قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم السبت، إن أمريكا تندد بالهجوم الصاروخي على قرية درزية بالجولان "مجدل شمس".

جاء ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الجبهة الشمالية لإسرائيل، ارتفاعًا في حدة الهجمات المتبادلة مع حزب الله، حيث نفذ الأخير هجومًا داميًا استهدف بلدة مجدل شمس في الجولان.

وأكدت مصادر إسرائيلية، مساء السبت، وقوع قتلى وجرحى إثر انفجار صاروخ أطلق من جنوبي لبنان صوب ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات بينهم أطفال.

أخبار ذات علاقة

"الجبهة الشمالية تشتعل".. عشرات القتلى والجرحى في مجدل شمس بإسرائيل (فيديو إرم)

قال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت مساء اليوم، إنه تم تحديد طريقة الرد على حزب الله، بعد الهجوم الذي شنه على مجدل شمس في الجولان، ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات الإسرائيليين.

وأضاف مكتب غالانت، إن الأخير حدد اتجاهات ومسارات العملية التي سيتم شنها قريبًا ضد حزب الله.

وأصدر ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية بيانًا أكد فيه أن بنيامين نتنياهو أجرى مشاورات أولية مع سكرتيره العسكري مباشرة بعد كارثة مجدل شمس.

وأضاف، أن نتنياهو قرر تسريع عودته من واشنطن للوقوف على التطورات الأمنية في الجبهة الشمالية.

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاغاري اليوم السبت إن حادث مجدل شمس الأصعب منذ هجوم أكتوبر، مشيرًا إلى أن الجيش يجهز ردًا على حزب الله بعد أن أدى صاروخ أطلق من لبنان إلى مقتل 10، من بينهم أطفال، في ملعب لكرة القدم في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وألمح إلى أنّ قتلى حادث مجدل شمس من الطائفة الدرزية. 

وأضاف "معلوماتنا الاستخباراتية واضحة. حزب الله مسؤول عن قتل أطفال وفتيان أبرياء" واتهم حزب الله بالكذب بعد نفي الجماعة اللبنانية المسؤولية عن الواقعة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC