عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان

logo
العالم العربي

غالانت: "حزب الله" ليس حماس.. ومركز الثقل ينتقل للشمال

غالانت: "حزب الله" ليس حماس.. ومركز الثقل ينتقل للشمال
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانتالمصدر: غيتي
18 سبتمبر 2024، 11:38 م

تفاخر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الخميس، بإنجازات الجيش، خلال زيارته لقاعدة "رامات ديفيد" الجوية، مؤكداً أن "مركز الثقل ينتقل للشمال".

وقال غالانت: "أعتقد أنه عندما تنظرون إلى صورة الوضع، فإن الجيش الإسرائيلي يحقق إنجازات ممتازة، بالتعاون مع الشاباك والموساد، ففي كل الهيئات وجميع الأطر والنتائج مثيرة للإعجاب للغاية"

وأضاف، في تصريحاته التي تناقلها الإعلام العبري: "نحن نعلم الأهمية الكبرى في هذا الوقت، لتنفيذ الخطط بالتعاون الوثيق، وهذا يحدث بين جميع اللاعبين داخل الجيش ومع المنظمات الأخرى، وكذلك على مستوى كبار القادة".

أخبار ذات علاقة

بعد تفجيرات "البيجر".. إسرائيل تتوعد حزب الله بـ"وسائل أخرى"

وأوضح أن هناك تنسيقا كاملا في النظام والوحدة، فيما يتعلق بتحقيق الأهداف، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان هيرتسي هاليفي، ورئيس الشاباك، ورئيس الموساد ووزير الدفاع.

وقال غالانت: "مركز الثقل يتحرك نحو الشمال، ما يعني أننا نقوم بتحويل القوات والموارد والطاقة نحو الشمال، ولم ننس المختطفين ولم ننس مهامنا في الجنوب، هذه هي مهمتنا، وواجبنا ونحن نقوم به في نفس الوقت".

وأضاف غالانت: "هذا الإجراء تقوم به كافة الجهات والمهمة هي مهمة واضحة وبسيطة، وهي إعادة مستوطني الشمال سالمين".

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، أننا "في بداية مرحلة جديدة داخل هذه الحرب، وعلينا أن نتكيف، وبالذات بالنسبة لأولئك الذين هم في الجو أو الذين يسيطرون على ما هو في الهواء، لأن الموقف هنا أقوى، فحزب الله ليس حماس، إنه شيء آخر، وعلينا أن نستعد لهذا الأمر بشكل صحيح، وأن نأخذ ذلك في الاعتبار".

وشدد، قائلا: "نحن مطالبون أن نكون ثابتين مع مرور الوقت، هذه الحرب تتطلب شجاعة كبيرة وإصرار ومثابرة"، في مؤشر لطولها.

وأضاف: "نحن ماضون في إكمال مهامنا على جميع الجبهات، ونحن شركاء في هذا الجهد، كل في دوره، في الفرق البرية والفرق الجوية".

أخبار ذات علاقة

مَن الذين ما زالوا يستخدمون أجهزة "البيجر"؟

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC