واللا: الجيش يرفع حالة التأهب خشية تنفيذ عمليات داخل إسرائيل وينفذ اعتقالات بالضفة الغربية

logo
العالم العربي

الطيران الإسرائيلي يقصف معبراً حدودياً بين لبنان وسوريا (فيديو)

الطيران الإسرائيلي يقصف معبراً حدودياً بين لبنان وسوريا (فيديو)
منقطة معبر "جديدة يابوس" بعد تعرضها لغارة إسرائيلية
30 سبتمبر 2024، 1:57 ص

استهدفت غارة إسرائيلية، فجر اليوم الاثنين، معبراً يقع على الحدود بين سوريا ولبنان، وفق ما أفادت به مصادر سورية متعددة منها "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وقال المرصد، إن "غارة إسرائيلية استهدفت معبر "جديدة يابوس"، فيما ذكر نشطاء، عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن الغارة استهدفت مركز الجمارك على الجانب السوري من المعبر. 

وليست هذه المرة الأولى التي تستهدف بها إسرائيل، معبراً قرب الحدود بين سوريا ولبنان.

وقال وزير النقل اللبناني علي حمية، يوم الخميس، إن ضربة إسرائيلية أصابت الجانب السوري من جسر صغير يشكل معبرًا إلى لبنان، وفق وكالة أنباء "رويترز".

وفي وقت سابق لهذه الغارة، قتل 4 أشخاص في غارة إسرائيلية على مبنى سكني وسط بيروت، وفق ما أفاد مصدر أمني.

وكانت تلك الغارة أول استهداف لقلب العاصمة اللبنانية منذ هجوم حركة "حماس" على إسرائيل في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي يشن فيها الجيش الإسرائيلي هجوماً داخل العاصمة اللبنانية منذ بدء "حزب الله" هجماته ضد شمال إسرائيل في 8 تشرين الأول/ أكتوبر دعماً لغزة، وفق "فرانس برس".

وكانت الغارات في الأيام الأخيرة تستهدف الضاحية الجنوبية للعاصمة، وأسفرت آخرها وأعنفها عن اغتيال حسن نصر الله أمين عام تنظيم "حزب الله" وعدد كبير من قادة الصف الأول في الحزب.

وتأتي الغارة بينما يواصل الجيش الإسرائيلي ضغطه العسكري على تنظيم "حزب الله" لليوم السابع توالياً.

وأثارت وتيرة الهجمات الإسرائيلية المتزايدة على "حزب الله" في لبنان والحوثيين في اليمن مخاوف من خروج القتال في الشرق الأوسط عن نطاق السيطرة وانجرار إيران والولايات المتحدة إليه.

وشنت إسرائيل، الأحد، هجمات جوية على الحوثيين في اليمن وعشرات الأهداف التابعة لحزب الله في أنحاء لبنان، بعد أن قتلت في وقت سابق الأمين العام للتنظيم الشيعي حسن نصر الله.

وتعهدت إسرائيل بمواصلة الهجوم، وتقول إنها تريد أن تجعل مناطقها الشمالية آمنة مرة أخرى للسكان الذين أجبروا على الفرار بسبب هجمات "حزب الله" الصاروخية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC