عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

الخارجية الليبية تعلق على أنباء اعتقال 95 ليبيا في جنوب أفريقيا

الخارجية الليبية تعلق على أنباء اعتقال 95 ليبيا في جنوب أفريقيا
مكان معسكر الليبينالمصدر: صفحة شرطة جنوب أفريقيا على الفيس بوك
26 يوليو 2024، 2:15 م

في أول تعليق رسمي على احتجاز "95 ليبيا" في جنوب أفريقيا، أكد وزير الخارجية بالحكومة المكلفة من البرلمان الليبي، عبد الهادي الحويج، تقديم الدعم القانوني لليبيين المعتقلين في جنوب أفريقيا.

وقال الحويج، في تصريحات صحفية:" إن الخارجية تتابع وضع الليبيين الـ 95 المحتجزين في جنوب أفريقيا، وتسعى إلى توفير الدعم القانوني لهم، والتأكد من أن ظروف احتجازهم ملائمة، بما يحفظ حقوقهم الأدبية والقانونية، إضافة إلى عدالة وسلامة الإجراءات القانونية المطبقة عليهم.

أخبار ذات علاقة

جنوب أفريقيا تكشف تفاصيل اعتقال 95 ليبيًا في "قاعدة عسكرية"

 وكانت اعتقلت شرطة جنوب أفريقيا، 95 ليبيا بقاعدة عسكرية في البلاد، قالت إنهم يتلقون تدريبات عسكرية في مدينة وايت ريفر بمقاطعة مبومالانغا، على بعد نحو 360 كيلومترا شمال شرق جوهانسبرغ.

وقال الناطق باسم الشرطة دونالد مدلولي: "إن الليبيين تقدموا بطلبات إلى وزارة الشؤون الداخلية في جنوب أفريقيا للحصول على الفيزا، عبر لوائح تنظيم الهجرة، وذلك للتدريب كحراس أمن".

وأكد مدلولي، في تصريح إلى التلفزيون الرسمي بجنوب أفريقيا، أنه لن يجري ترحيلهم مباشرة، بل ستُوجه لهم تهم أولها "مخالفة القواعد المنظمة للهجرة".

وتحدث مدلولي عن تسجيل بلاغات بارتكاب جرائم خطيرة في المنطقة السكنية القريبة من "تلك القاعدة العسكرية"، مثل الاغتصاب، لافتا إلى أن بلاغات تضمنت أوصافا للمتهمين أنهم "أجانب" ويبدون "بملامح آسيوية".

وأضاف: "سننظر في تلك القضايا، ونتأكد من عدم تورطهم فيها، وسنوجه لهم التهم في حالة ثبوتها عليهم".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC