عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

روسيا تتهم أمريكا بقصف قواتها في سوريا

 روسيا تتهم أمريكا بقصف قواتها في سوريا
26 يناير 2024، 8:51 ص

اتهم المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى دمشق، ألكسندر لافرنتييف، الولايات المتحدة الأمريكية بتزويد المعارضة السورية بطائرات مسيرة حديثة، "لشن غارات على القاعدة الجوية الروسية في حميميم".

وقال لافرنتييف، اليوم الجمعة، لوكالة "ريا نوفستي"، إن "هناك مؤشرات على أن الأمريكيين يحددون مهام من يرعونهم في صفوف المعارضة السورية المسلحة، لإلحاق أكبر قدر من الضرر بالقوات العسكرية الروسية في سوريا".

وأوضح المسؤول الروسي، أن الأمر لا يتعلق فقط بمنطقة الجنوب، حيث تتواجد القوات الروسية، بل أيضًا بمنطقة خفض التصعيد في إدلب.

وأضاف: "الأمريكيون بدأوا بالفعل بتزويد المعارضين السوريين بأسلحة ومسيرات حديثة لشن غارات على قاعدتنا الجوية في حميميم"، مشددا على أن الجانب الروسي  يحاول "التصدي للاستفزازات المختلفة".

أخبار ذات صلة

تقرير: روسيا وإيران تخططان لطرد القوات الأمريكية من سوريا

           

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي، أول أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة لا تنوي سحب قواتها العسكرية من سوريا "رغم الخسائر الكبيرة التي تتكبدها هناك".

وأفاد لافرنتييف خلال مؤتمر صحفي في أستانا: "حتى الآن لم نر أي نوايا لدى الجانب الأمريكي لسحب وحدته العسكرية، رغم أن الوضع هناك أصبح معقدًا للغاية". 

ويسيطر الجيش الأمريكي على مناطق في شرق وشمال شرق سوريا في محافظات دير الزور والحسكة والرقة، حيث توجد أكبر حقول النفط والغاز في سوريا.  

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC