عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
العالم العربي

تقرير: عقوبات أمريكية على 14 بنكًا عراقيًّا بسبب إيران

 تقرير: عقوبات أمريكية على 14 بنكًا عراقيًّا بسبب إيران
19 يوليو 2023، 11:30 م

حظرت الولايات المتحدة، 14 بنكًا عراقيًّا من إجراء معاملات بالدولار، وفق ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأربعاء نقلًا عن مسؤولين أمريكيين.

وجاء في تقرير الصحيفة أن "الحظر الذي فرضته وزارة الخزانة الأمريكية وبنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، يأتي في إطار حملة شاملة على تحويل العملة الأمريكية إلى إيران"، مضيفة أن "الولايات المتحدة كشفت معلومات تفيد بأن البنوك العراقية شاركت في غسل أموال ومعاملات احتيالية، ربما شارك في بعضها أفراد مشمولون بالعقوبات، وأثارت مخاوف من أن إيران قد تستفيد من هذه المعاملات".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي كبير قوله، "لدينا سبب قوي يدعونا للشك في أن بعض هذه الأموال المغسولة على الأقل قد ينتهي به المطاف بإفادة أفراد مستهدفين بالعقوبات أو أفراد يمكن استهدافهم، بالطبع فإن الخطر الأساس وراء العقوبات في العراق متعلق بإيران".

وذكرت الصحيفة أن "من بين البنوك المدرجة في قائمة الحظر الأمريكية مصرف المستشار الإسلامي ومصرف أربيل ومصرف العالم الإسلامي ومصرف زين العراق الإسلامي".

ولم ترد رابطة المصارف الخاصة العراقية على الفور على طلب للتعليق، ولم تعلق الحكومة العراقية ولا وزارة الخزانة الأمريكية ولا الاحتياطي الاتحادي في نيويورك على طلبات للتعليق.

ولا يمكن لإيران الوصول إلى أصول بمليارات الدولارات في بضع دول بسبب العقوبات الأمريكية، وتمارس واشنطن ضغوطًا على العراق لوقف تدفق الدولارات على إيران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC