عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

أول تعليق من حماس على إعلان اتفاق "المصالحة الوطنية" في الصين

أول تعليق من حماس على إعلان اتفاق "المصالحة الوطنية" في الصين
وزير خارجية الصين مع ممثلي حماس وفتحالمصدر: (أ ف ب)
23 يوليو 2024، 4:33 ص

أعلن موسى أبو مرزوق القيادي في حركة حماس الفلسطينية، الثلاثاء، أن الحركة وقعت مع "فتح" وفصائل فلسطينية أخرى، اتفاقية "للوحدة الوطنية" خلال اجتماع في الصين.

وقال أبو مرزوق: "اليوم نوقع اتفاقية للوحدة الوطنية، نقول إن الطريق من أجل استكمال هذا المشوار هو الوحدة الوطنية. نحن نتمسك بالوحدة الوطنية وندعو لها".

وكانت وسائل إعلام رسمية صينية قد ذكرت أن فصائل فلسطينية عديدة اتفقت على إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية، وذلك بالتوقيع على إعلان بكين في العاصمة الصينية صباح اليوم الثلاثاء.

وذكر التلفزيون الصيني المركزي أنه جرى التوقيع على الإعلان في الحفل الختامي لحوار المصالحة بين الفصائل الذي استضافته بكين، منذ يوم الأحد، وحتى اليوم الثلاثاء، وفق "رويترز".

وذكرت شبكة التلفزيون الصيني العالمية (سي.جي.تي.إن) في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن 14 فصيلاً فلسطينياً في المجمل بينهم قادة حركتيْ "فتح" و"حماس" التقوا أيضا بممثلين لوسائل الإعلام بحضور وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

وكان ممثلون عن الحركتين الفلسطينيتين قد التقوا بالعاصمة بكين في أبريل/ نيسان، لبحث جهود المصالحة لإنهاء نحو 17 عاماً من الخلافات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC