عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم العربي

مرتدياً عباءة عراقية.. بزشكيان يدعو لـ"وحدة المسلمين"

مرتدياً عباءة عراقية.. بزشكيان يدعو لـ"وحدة المسلمين"
مسعود بزشكيان مرتديًا العباءة العراقية في البصرةالمصدر: إرم نيوز
13 سبتمبر 2024، 11:35 ص

شدد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الجمعة، على أهمية الوحدة بين الشعوب والدول الإسلامية، وقال "إذا كنا نحن المسلمين إخوة وفق أي معتقد، فهل تستطيع إسرائيل أن تذبح المسلمين؟".

 وجاءت تصريحات بزشكيان في كلمة ألقاها أمام تجمع من النخب الثقافية وشيوخ العشائر في محافظة البصرة جنوبي العراق، التي وصلها اليوم الجمعة، في ختام زيارته إلى العراق، التي بدأت منذ الأربعاء الماضي.

وارتدى بزشكيان العباءة العراقية العشائرية التي لها رمزية كبيرة في ثقافة العراق، والتي أهداها له أحد شيوخ محافظة البصرة ووجهائها، وهي ذات طابع عشائري.

وأضاف بزشكيان "أي رسالة وصوت يؤدي إلى الفرقة بين المسلمين فهي رسالة شيطانية، نحن إخوة من حيث المعتقدات والثقافات التاريخية، كنا جميعًا معًا، والآن علينا أن نتكاتف مجددًا، ونعود إلى ما كنا عليه".

fad73ad4-b1d9-4d50-a7cc-b243b6f3937f

وعدَّ الرئيس الإيراني أن الوحدة بين المسلمين ستحقق النمو الاقتصادي، والتقدم في مجال العلوم والتكنولوجيا، لافتًا إلى أنه "يمكننا أن نتكاتف مع بعضنا بقوة، ونعزز بعضنا في كل المجالات الممكنة، ونكون شوكة في خاصرة العدو".

وقال إنه "خلال الانتخابات الرئاسية، قلت بعض الكلمات التي أؤمن بها، والأولى هي ضرورة وقف الخلافات داخل إيران، ومن الطبيعي أن نعامل جيراننا بالأخوة والصداقة".

أخبار ذات علاقة

أول زيارة خارجية لبزشكيان.. العراق في قلب الاستراتيجية الإيرانية (فيديو إرم)

وتعهد بزشكيان بعد أداء اليمين الدستوري في يوليو/ تموز الماضي بأن يعمل على تحسين العلاقات الإيرانية مع دول العالم، لا سيما مع العالم العربي والإسلامي والدول المجاورة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC