وزير الدفاع الإسرائيلي: نصر الله كان تهديدا وحرب إسرائيل ليست مع شعب لبنان

logo
العالم العربي

مصدر لبناني: إسرائيل "هددت" مطار بيروت إذا هبطت أي طائرة إيرانية فيه

مصدر لبناني: إسرائيل "هددت" مطار بيروت إذا هبطت أي طائرة إيرانية فيه
طائرة إيرانية تابعة لشركة "معراج"المصدر: إرم نيوز
28 سبتمبر 2024، 10:52 ص

كشف مصدر بوزارة النقل اللبنانية أنّ إسرائيل حذرت هيئة مراقبة الطيران اللبنانية من أنها ستستخدم "القوة" إذا هبطت أي طائرة إيرانية في مطار بيروت الدولي اليوم.

وأكد المصدر في تصريحات لـ "رويترز" أنه "لم تكن هناك طائرة إيرانية في الأجواء اللبنانية عندما هددت إسرائيل مطار بيروت"، وأوضح أنّ وزارة النقل طلبت من طائرة إيرانية الابتعاد عن الأجواء اللبنانية قبل دخولها إليها، وأنّ الطائرة التزمت بذلك، وفق قوله.

ومن جانبها أعلنت شركة "معراج" للخطوط الجوية الإيرانية اليوم السبت أن طائرة تابعة لها أجبرت على العودة إلى مطار الخميني الدولي في طهران بعد تلقيها تحذيرات من الجانب الإسرائيلي باستهدافها في حال هبوطها في مطار رفيق الحريري بالعاصمة اللبنانية بيروت.

أخبار ذات علاقة

"اخترق وحذّر".. الجيش الإسرائيلي يمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار بيروت

وقالت الشركة في بيان مختصر لها إن "طائرة الركاب الإيرانية التي كانت في طريقها إلى لبنان اضطرت إلى العودة؛ بسبب تهديدات من الجيش الإسرائيلي"، مضيفة أن "رحلة هذه الطائرة إلى بيروت كانت معدة مسبقًا"، ومشيرة إلى أن الطيران الإسرائيلي منع الطائرة أيضًا من الهبوط في مطار دمشق الدولي.

وفي وقت سابق نقل تلفزيون "إم تي في" اللبناني عن مصادر في الوزارة أن الجيش الإسرائيلي وجه تحذيرًا لطائرة إيرانية مدنية كانت متجهة إلى المطار من الهبوط، "وإلا سيلجأ إلى استعمال القوة" وفق تعبيرها.

ووفق المصادر ذاتها فقد أشار وزير الأشغال والنقل اللبناني علي حمية إلى سلطات مطار بيروت بأن تطلب من الطائرة عدم الهبوط، وعدم دخول الأجواء اللبنانية، وهو ما حصل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC