عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم العربي

استشهاد ضابطين فلسطينيين قرب نابلس

استشهاد ضابطين فلسطينيين قرب نابلس
28 أكتوبر 2022، 8:49 ص

استشهد ضابطان فلسطينيان اليوم الجمعة، إثر إطلاق الجيش الإسرائيلي النار عليهما بالقرب من حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس، بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن بيان لوزارة الصحة قوله، إن "المواطن عماد أبو رشيد (47 عاما) أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في البطن والصدر والرأس، وأعلن عن استشهاده، فيما أصيب اثنان آخران بجروح حرجة أحدهما في البطن والآخر في الصدر".

وفي وقت لاحق، أعلنت "الوزارة استشهاد أحد المصابين وهو الشاب رمزي سامي زَبَارَة (35 عاما) متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال في القلب".

وأشار البيان إلى أن "الحالة الصحية للشاب الثالث مستقرة بعد إجراء عملية جراحية له في مستشفى رفيديا الحكومي".

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن "الشهيدين من مخيم عسكر، وهما من مرتبات جهاز الدفاع المدني".

وأضافت أن "قوات الاحتلال أصابت الشاب رامي جمال عواد من بلدة عورتا برصاصة في القدم، خلال انتظاره على الحاجز للمرور، واعتقلته".

بدورها، نقلت وكالة "فرنس برس" عن بيان للجيش الإسرائيلي قوله إنه تلقى معلومات عن "هجوم إطلاق نار من سيارة على هدف عسكري قرب نابلس".

وأضاف البيان أن "الجنود الذين يقومون بنشاط روتيني في المنطقة حددوا مركبتين مشبوهتين، وردوا بالذخيرة الحية تجاههما وتم تحديد الإصابات" دون تحديد ما إذا وقع قتلى.



من جهته، حمّل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية "حكومة الاحتلال مسؤولية هذه الجريمة"، مطالبا المجتمع الدولي بتوفير "الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

ونعى اشتية عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "الشهيدين عماد أبو رشيد ورمزي سامي زَبَارَة، اللذين ارتقيا جراء جريمة الإعدام الميداني البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجر اليوم، بالقرب من حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس".

وقال اشتية إن "أبو رشيد وزَبَارَة من خيرة ضباط ومرتبات جهاز الدفاع المدني، ورواد العمل الوطني والتنظيمي والمجتمعي في مخيم عسكر".

والأسبوع الماضي، استشهد ستة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، خمسة منهم في عملية عسكرية في مدينة نابلس استهدفت مقرّا لمجموعة "عرين الأسد" المسلحة، وآخر في النبي صالح في مواجهات قرب رام الله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC