عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم العربي

القضاء التونسي يحقق باعتداء مهاجرين غير نظاميين على عناصر أمن

القضاء التونسي يحقق باعتداء مهاجرين غير نظاميين على عناصر أمن
عناصر من الشرطة التونسيةالمصدر: متداولة
18 يوليو 2024، 1:53 ص

فتح القضاء التونسي، تحقيقا في ملابسات قضية اعتداء 38 مهاجرا غير نظامي من أفارقة جنوب الصحراء على عناصر أمن تونسي بمدينة صفاقس (وسط شرقي).

وفي تصريحات لإذاعة "موزاييك"، أفاد متحدث باسم المحكمة الابتدائية (لم تسمه) بأن "النيابة العامة للمحكمة الابتدائية بصفاقس أذنت بالبحث في ملابسات اعتداء 38 مهاجرا غير نظامي من إفريقيا جنوب الصحراء على أعوان دورية حرس (درك) بحري واعتدائهم على عون حرس بآلة حادة على مستوى الصدر".

وقال إنه "في حدود الساعة الثالثة من فجر أمس الأربعاء، وأثناء قيام دورية للحرس البحري بمنطقة جبنيانة بمحافظة صفاقس بعملية تمشيط وحراسة للسواحل في إطار مكافحة عمليات اجتياز الحدود خلسة، تم التفطن إلى مركب حديدي على متنه عدد من المهاجرين غير النظاميين من دول جنوب الصحراء، وتمت الإشارة عليهم بالتوقف".

وأوضح أن المهاجرين غير النظاميين "لم يمتثلوا واستعصوا وقاموا برشق الأعوان بالحجارة ومواد صلبة".

أخبار ذات علاقة

تونس.. حصيلة "ثقيلة" لغرقى الصيف

 

وأشار إلى أنه أثناء محاولة السيطرة عليهم، تصدى المهاجرون بشكل "عنيف" لأعوان الدورية، وتمكنوا من "افتكاك زورق صغير للحرس البحري وعلى متنه أعوان، لتتم ملاحقتهم والامساك بهم".

وقال متحدث المحكمة الابتدائية إن أحد الأعوان "يحمل آثار عنف"، دون توضيح تفاصيل أكثر.

وبوتيرة أسبوعية، تعلن السلطات إحباط محاولات هجرة غير نظامية إلى سواحل أوروبا، وضبط مئات المهاجرين غير النظاميين من تونس أو من دول إفريقية أخرى، والذين يفرون من تداعيات الأزمات الاقتصادية والسياسية في بلادهم.

وفي سبتمبر/ أيلول 2023، أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 127 مليون يورو مساعدات لتونس، ضمن مذكرة تفاهم بشأن قضايا بينها الحد من توافد المهاجرين غير النظاميين.
 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC