نتانياهو لماكرون: إسرائيل تتوقع دعم فرنسا وليس فرض "قيود" عليها

logo
العالم العربي

إسرائيل تقصف شاحنات بمعمل للسيارات الإيرانية في سوريا

إسرائيل تقصف شاحنات بمعمل للسيارات الإيرانية في سوريا
غارة إسرائيليةالمصدر: رويترز
06 أكتوبر 2024، 1:02 م

قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، اليوم الأحد، إن غارة اسرائيلية استهدفت 3 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والطبية في معمل للسيارات الإيرانية في مدينة حمص وسط سوريا، بعد أيّام من غارات مماثلة طالت دمشق والحدود اللبنانية السورية.

وأضاف المرصد أن الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ "غارات جوية عبر 3 صواريخ استهدفت معملًا للسيارات الإيرانية داخل منطقة حسباء الصناعية جنوب حمص مما أدى لإصابة 3 من فرق الإغاثة.

وأوضح المرصد أن "الشاحنات كانت قادمة من العراق لتقديم مساعدات إنسانية للبنانيين المتضررين من الغارات الإسرائيلية".

وأشار إلى أنه "منذ عدة أيام، تتدفق المساعدات العراقية عبر الحدود السورية العراقية، وتتوجه إلى دير الزور ثم إلى الحدود السورية اللبنانية".

ولفت المرصد السوري إلى أن "معظم هذه المساعدات مقدمة من الهلال الأحمر العراقي، وتشمل مواد طبية وغذائية وأغطية".

وفي وقت سابق، قال المرصد إن مسيّرة إسرائيلية نفذت ضربة جوية استهدفت محيط بلدة حوش السيد علي، بالقرب من منطقة ريف القصير عند الحدود السورية–اللبنانية، تزامنًا مع تحليق عدة مسيّرات في الأجواء.

وأضاف أن غارة المسيّرة تتزامن مع محاولات إسرائيل قطع إمداد "حزب الله" بالسلاح من داخل الأراضي السورية، مضيفًا أنه لم ترد معلومات حتى اللحظة عن سقوط خسائر بشرية.

وتشن إسرائيل هجمات على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ سنوات، ولكنها كثفت هذه الضربات منذ هجوم السابع من أكتوبر 2023، الذي شنته حركة "حماس" على إسرائيل.

أخبار ذات علاقة

مسيّرة إسرائيلية تنفذ ضربة جوية في سوريا

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC