عاجل

قتلى في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة

logo
العالم العربي

إسرائيل تطلب من "العدل الدولية" إسقاط قضية الإبادة الجماعية

إسرائيل تطلب من "العدل الدولية" إسقاط قضية الإبادة الجماعية
12 يناير 2024، 10:19 ص

طلبت إسرائيل، اليوم الجمعة، من قضاة محكمة العدل الدولية إسقاط قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها ضدها جنوب أفريقيا والتي طلبت من المحكمة التابعة للأمم المتحدة إصدار أمر بوقف فوري للحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وفي ردها على الاتهامات التي وجهتها جنوب أفريقيا أمام المحكمة، أمس الخميس، قالت إسرائيل إن المطالب بوقف هجومها ضد حركة "حماس" في غزة ليس لها أي أساس.

في سياق متصل، قال المستشار القانوني لوزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن مطالبة جنوب أفريقيا بوقف فوري للحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة ستترك إسرائيل عاجزة عن الدفاع عن نفسها.

وتابع تال بيكر المستشار القانوني لوزارة الخارجية الإسرائيلية للمحكمة في اليوم الثاني من جلسات الاستماع في قضية رفعتها جنوب أفريقيا تتهم فيها إسرائيل بارتكاب "أعمال إبادة جماعية" خلال هجومها على حركة حماس في غزة: "يجب رفض الطلب والالتماس لما ينطويان عليه من تشهير".

وقال المستشار تال بيكر لمحكمة العدل الدولية إن "مقدمة الطلب تسعى إلى تقويض حق إسرائيل الأصيل في الدفاع عن نفسها وجعل إسرائيل عاجزة عن الدفاع عن نفسها".

وأضاف بيكر، ردًا على اتهامات جنوب أفريقيا لإسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في هجومها على قطاع غزة، بأن "حماس تسعى إلى إبادة جماعية لإسرائيل".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC