قيادي بحزب الله عن مصير صفي الدين: إسرائيل لا تسمح بتقدم عملية البحث في الأنقاض

logo
العالم العربي

قبيل الضربة الوشيكة.. واشنطن تبعث إلى تل أبيب "النصيحة الأخيرة"

قبيل الضربة الوشيكة.. واشنطن تبعث إلى تل أبيب "النصيحة الأخيرة"
مقاتلات إسرائيلية
06 أكتوبر 2024، 4:28 م

واصلت واشنطن التأكيد على ضرورة تجنّب توجيه ضربات للمواقع النووية الإيرانية، حيث يعتقد مسؤولون أمريكيون أن تل أبيب قد تأخذ بنصيحتها.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، رجَّح المسؤولون أن تلجأ إسرائيل إلى ردٍ معتدل لا يؤدي إلى تصعيد كبير أو انتقام إيراني، وذلك بناءً على المشورة الأمريكية.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل قد اتبعت نهجًا مشابهًا، في أبريل/نيسان الماضي، حينما ردت على هجوم إيراني بهجوم محدود أدى إلى أضرار طفيفة، مما حال دون تصعيد أكبر.

أخبار ذات علاقة

الأردن ينفي فتح مجاله الجوي لشن هجمات على إيران

 

وأكدت الإدارة الأمريكية لحليفتها أهمية التروي، واحتساب ما حققته من إنجازات أخيرة قبل اتخاذ أي خطوات تصعيدية جديدة.

وفي الوقت الذي تترقب فيه المنطقة التصعيد بين إسرائيل وإيران بعد الهجوم الصاروخي الأخير، تظهر انقسامات داخل إسرائيل حول كيفية الرد، في ظل النصائح الأمريكية بضبط النفس والاستفادة من الضربات الأخيرة التي استهدفت قادة حزب الله في لبنان، وعمليات القصف المستمرة في غزة.

وقالت وكالة "مهر نيوز" الإيرانية نقلاً عن مسؤول، اليوم الأحد، إنه تم  إلغاء جميع الرحلات الجوية في المطارات الإيرانية، الليلة من الساعة 2100 حتى السادسة صباح الاثنين، بالتوقيت المحلي.

وقال المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني جعفر يازرلو للتلفزيون الرسمي: "بسبب القيود التشغيلية، سيتم إلغاء رحلات مطارات الدولة من الساعة 21:00 الليلة الأحد 6 أكتوبر حتى الساعة 6:00 صباح غدٍ 7 أكتوبر".

وأضاف يازرلو: "كما سيتم الإعلان عن التغييرات على الرحلات، وكيفية استرداد تذاكر الطيران لاحقًا للذين قرروا إبطال تذاكر سفرهم".

وأعدّت إيران خطّتها للرد في حال شنّت إسرائيل هجومًا على أراضيها، بحسب ما نقلته وكالة محلية عن مصدر عسكري، الأحد.

أخبار ذات علاقة

إيران تنشر خريطة بنك الأهداف المحتملة في إسرائيل

 

وأطلقت إيران، الثلاثاء، 200 صاروخ باتجاه إسرائيل، في ثاني هجوم من نوعه في غضون 6 أشهر. وقالت الجمهورية الإسلامية إنّ هذا الهجوم جاء "انتقامًا" لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، في 31 تموز/يوليو، بعملية نسبت لإسرائيل، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بغارة إسرائيلية، في 27 أيلول/سبتمبر، قتل فيها أيضًا مسؤول في الحرس الثوري الإيراني.

وتوعدت إسرائيل بأن تدفع إيران، عدوها اللدود، "ثمنًا باهظًا"، بينما حذّرت طهران من أن ردّها على أي اعتداء سيكون أقسى من ضربة الثلاثاء.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري قوله إنّ "خطّة الرد اللازم على أي عمل محتمل للإسرائيليين جاهزة تمامًا، وإذا تحرّكت إسرائيل، فلن يكون هناك شكّ في تنفيذ الضربة المضادة الإيرانية".

وأضاف أنّ لإيران "بنك أهداف كثيرة داخل إسرائيل"، معتبرًا أن ضربة الثلاثاء "أظهرت أنّه بإمكاننا تدمير أي نقطة نريدها وتسويتها بالأرض".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC