عاجل

السفير الإيراني لدى بغداد: الرد قادم لا محالة لأن هنية قتل في دارنا وسنثأر له

logo
العالم العربي

مسؤول فلسطيني: نتنياهو ضلل الكونغرس لمواصلة الحرب

مسؤول فلسطيني: نتنياهو ضلل الكونغرس لمواصلة الحرب
مشرعون أمريكيون يصفقون بينما يلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي...المصدر: رويترز
26 يوليو 2024، 7:34 م

قال مسؤول في حركة فتح الفلسطينية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نجح في "تضليل" الكونغرس الأمريكي بجدوى الحرب على اعتبار أنها حرب على "الإرهاب، وعلى أذرع إيران في المنطقة".

وفي تصريح لـ"إرم نيوز"، أضاف مسؤول العلاقات الوطنية في حركة فتح د.تيسير نصر الله أن "نتنياهو حاول حشد الرأي العام الدولي والأمريكي لاستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، والحصول على الغطاء السياسي والعسكري والدعم المالي لذلك".

وتابع :" يبدو أنه نجح في إقناع دوائر صنع القرار بجدوى  الحرب على اعتبار أنها حرب على الإرهاب، وعلى أذرع إيران في المنطقة".

ويرى نصر الله أن "زيارة نتنياهو إلى واشنطن لن تأتي بجديد على الصعيد الفلسطيني، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي"، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "استعرض بوقاحة إنجازات جيشه في قتل ما يقارب 50 ألف فلسطيني، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير مدن كاملة وتحويل حياة مليوني فلسطيني إلى جحيم".

أخبار ذات علاقة

رغم "التصفيق".. خطاب نتنياهو يكشف تراجع التأييد الأمريكي لإسرائيل

 ولفت إلى أن نتنياهو فشل في تضليل الشعوب والجماهير التي رأت وشاهدت المجازر وعمليات القتل الجماعي لآلاف المدنيين على الشاشات، ومن خلال وسائل الإعلام. 
 
وقال إن "الدعم الأمريكي المطلق الذي حاز عليه نتنياهو خلال حرب الإبادة الجماعية المستمرة منذ 10 أشهر يوضح بما لا يدع مجالاً للشك بأن الولايات المتحدة الأمريكية هي شريك رئيس في هذه الحرب".

وحذر من أن "هذه المرحلة هي الأخطر على الإطلاق بالنسبة للفلسطينيين بمختلف فصائلهم وأحزابهم"، مؤكدا الحاجة إلى"تكاتف القوى الفلسطينية وحشد الرأي العام العالمي ودعم العرب والمسلمين لتحقيق السلام بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC