اف تحرك لجنود في موقع الصدح الإسرائيلي الحدودي مع لبنان بقذائف المدفعية

logo
العالم العربي

"موجود تحت الأرض".. مسؤولون إسرائيليون يؤكدون استهداف "نصر الله"

"موجود تحت الأرض".. مسؤولون إسرائيليون يؤكدون استهداف "نصر الله"
الغارة الإسرائيلية على مقر "حزب الله"المصدر: رويترز
28 سبتمبر 2024، 6:16 ص

كشفت صحيفة نيويورك تايمز اليوم السبت أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية توصلت إلى معلومات موثوقة تفيد بأن الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله كان متواجدا في مقر الحزب "تحت الأرض" بحي "حريك" بالضاحية الجنوبية لبيروت، ساعة القصف الإسرائيلي "غير المسبوق" الذي استهدف المقر أمس الجمعة. 

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن خمسة مسؤولين إسرائيليين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية قد توصلت في البداية إلى أن "نصر الله" قتل في مقر الحزب تحت الأرض، استنادا إلى عدد وحجم القنابل المستخدمة في الهجوم، إضافة إلى موثوقية المعلومات الاستخبارية التي تحصلت عليها "من داخل الحزب" والتي أفادت بوجود "نصر الله".

وأضاف المسؤولون: "لكن هذه معلومات أولية، وقد يطرأ عليها تحديثات في وقت لاحق".

أخبار ذات علاقة

"ساعات عصيبة".. غموض حول مصير "نصر الله" والمنطقة

ومنذ الإعلان الإسرائيلي عن الغارة "غير المسبوقة" التي نفذتها إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت، وقالت إنها استهدفت المقرّ الرئيس لقيادة الحزب، ما زال الترقب والغموض يخيمان عليها، لكن جميع التقديرات تشير إلى أن الساعات العصيبة التي شهدها العالم بعد الغارة، ستترجم "أياماً عصيبة" سواء نجحت إسرائيل في تصفية نصر الله، أم فشلت.

وفي تعليق غير مباشر له على الغارة "غير المسبوقة" التي أعلنت إسرائيل أنها استهدفت فيها "قيادة حزب الله" في ضاحية بيروت، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "إننا لسنا شبكة عنكبوت".

وحسب فيديو نشرته هيئة البث الإسرائيلية في وقت سابق قال نتنياهو من مقر إقامته في نيويورك، "لقد اعتقد أعداؤنا أننا مثل شبكة العنكبوت. هذا ما اعتاد أحدهم قوله".

وما زال مصير نصر الله مجهولاً حتى اللحظة، دون أن يصدر أي بيان رسمي حول سلسلة الغارات التي استهدفت "مقر قيادة حزب الله"، سواء من الحزب، أم من الجيش الإسرائيلي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC