حزب الله يهدد باستهداف أكبر لحيفا ومدن أخرى إذا واصلت إسرائيل قصف لبنان

logo
العالم العربي

غيبريسوس: النظام الصحي في السودان وصل مرحلة الانهيار

غيبريسوس: النظام الصحي في السودان وصل مرحلة الانهيار
زيارة مدير منظمة الصحة العالمية إلى السودانالمصدر: (أ ف ب)
08 سبتمبر 2024، 7:00 م

أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس الأحد، أن النظام الصحي في السودان وصل إلى مرحلة الانهيار.

وقال المسؤول الأممي خلال مؤتمر صحفي في مدينة بورتسودان، في ختام زيارته للبلاد التي امتدت إلى يومين، إن ما بين 70-80% من المؤسسات والمرافق الصحية في البلاد توقفت عن العمل.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن السودانيين يعانون من مجموعة متكاملة من الأزمات، منها استمرار الصراع وأكبر أزمة نزوح في العالم والمجاعة التي ضربت بعض المناطق.

وأشار إلى أن 25.6 مليون شخص في السودان، يُتوقع أن يواجهوا مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأضاف أنه "زار منشأة صحية مدعومة من منظمة الصحة العالمية لعلاج الأطفال في بورتسودان تقدم رعاية منقذة للحياة للرضع المصابين بسوء التغذية الحاد، وصُدم من وضع الكثير من الأطفال الصغار الذين يعانون من الهزال، ومن الشهادات المروعة التي روتها أمهاتهم النازحات".

وحذر من تفشي الأمراض مثل الكوليرا والملاريا وحمى الضنك والحصبة مع مخاطر مرض جدري القردة، مشيرًا إلى تقارير عديدة حول وقوع حوادث عنف جنسي مرتبطة بالصراع.

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من هول نطاق الأزمة، معتبرا بأن العمل غير كاف لمواجهة الصراع والاستجابة للمعاناة، داعيا إلى تأمين الوصول الإنساني دون عوائق عبر الحدود وعبر الخطوط الأمامية للصراع.

أخبار ذات علاقة

"الصحة العالمية" تتعهد بتخفيف الصعوبات الإنسانية والصحية في السودان

 كما دعا إلى حماية المنشآت الصحية والعاملين في المجال الطبي والمرضى، والوصول المستدام للإمدادات والمساعدات، وتوسيع نطاق الكشف عن الأمراض، وزيادة تغطية التحصين من الكوليرا وشلل الأطفال والحصبة وغيرها من الأمراض في المناطق المتضررة. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC