logo
العالم العربي

إسرائيل: لقاح شلل الأطفال لن يوقف إطلاق النار في غزة

إسرائيل: لقاح شلل الأطفال لن يوقف إطلاق النار في غزة
طفل في غزة يتلقى لقاح شلل الأطفالالمصدر: رويترز
31 أغسطس 2024، 10:56 م

جددت إسرائيل نفيها تقارير تحدثت عن موافقتها على وقف تام لإطلاق النار، عبر "هدنة إنسانية"؛ بهدف تقديم لقاحات شلل الأطفال في غزة.

وقال بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نقلته وكالة "الأناضول" السبت، إن "التقارير التي تتحدث عن وقف عام لإطلاق النار بهدف إعطاء لقاحات شلل الأطفال في غزة غير صحيحة".

وأضاف: "لن تسمح إسرائيل إلا بممر إنساني تمر عبره المواد المخزنة، كما سيتم إنشاء مناطق محددة تكون آمنة لإعطاء اللقاحات لبضع ساعات".

والأربعاء الماضي، نفى مكتب نتنياهو حديث القناة الـ"13" الإسرائيلية عن موافقة إسرائيل على طلب أمريكي لـ"هدنة مؤقتة" في غزة من أجل حملة التطعيم، وقال إن الحديث يدور عن تخصيص أماكن محددة لأخذ اللقاحات.

والخميس، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن حماس وإسرائيل وافقتا على سلسلة "هدن إنسانية" يستمر كل منها 3 أيام في وسط القطاع وجنوبه وشماله؛ لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت إسرائيل رسميًّا، انطلاق حملة التطعيمات ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، الأحد، وحتى التاسع من سبتمبر/ أيلول المقبل.

يشار إلى أن مبادرة حملة التطعيم ضد شلل الأطفال جاءت بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في 16 أغسطس/ آب الجاري، عقب إعلان وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس شلل الأطفال في غزة لطفل عمره 10 شهور.

أخبار ذات علاقة

غزة.. لقاح شلل الأطفال "يفشل" في إيقاف الحرب مؤقتاً

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC