logo
العالم العربي

بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة

بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة
أطفال في غزة يواجهون خطر الإصابة بالشللالمصدر: رويترز
31 أغسطس 2024، 12:44 م

أعلن مسؤول لوكالة "فرانس برس" اليوم السبت بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة، بعد إعلان الأمم المتحدة موافقة إسرائيل على "هدن إنسانية" للسماح بتطعيم الأطفال رغم الحرب المستمرة منذ نحو 11 شهرا.

وقال الطبيب موسى عابد، مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة في قطاع غزة، لوكالة "فرانس برس" إن فرق وزارة الصحة بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية بدأت "اليوم بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة الوسطى".

أخبار ذات علاقة

"هدنة" مؤقتة لتنفيذها.. حملة تطعيم من شلل الأطفال في غزة السبت

 

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق أنها ستبدأ في إعطاء لقاحات ضد شلل الأطفال لنحو 640 ألف طفل في مناطق محددة من قطاع غزة يوم الأحد المقبل، في حملة تعتمد على فترات توقف لمدة 8 ساعات يوميا للقتال بين القوات الإسرائيلية ومسلحي حركة "حماس".

وتأتي الحملة المعقدة التي تستهدف الأطفال دون سن العاشرة بعد تأكيد صدر الأسبوع الماضي مفاده أن طفلا أصيب بالشلل بسبب فيروس شلل الأطفال من النمط 2، وهي أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاما، وفق "رويترز".

وتقول منظمة الصحة العالمية إنها تحتاج إلى تطعيم ما لا يقل عن 90 % من الأطفال في غزة مرتين مع وجود فاصل مدته أربعة أسابيع بين الجرعتين حتى تنجح الحملة، لكنها أشارت إلى وجود "تحديات هائلة" في القطاع الفلسطيني الذي دمرته الحرب المستمرة منذ 11 شهرا تقريبا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC