logo
العالم العربي

عقب اغتيال هنية.. إضراب شامل ومظاهرات في الضفة الغربية

عقب اغتيال هنية.. إضراب شامل ومظاهرات في الضفة الغربية
مواجهات سابقة في جنين المصدر: رويترز
31 يوليو 2024، 1:48 م

أعلنت اليوم الأربعاء، بعض المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، الإضراب الشامل والدعوة للخروج في  مظاهرات حاشدة، تستهدف نقاط التماس التابعة للجيش الإسرائيلي، تنديدًا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

 

أخبار ذات علاقة

 

وأفاد مراسل "إرم نيوز"، أن مدن شمال الضفة الغربية نابلس وجنين وطولكرم، أعلنت الإضراب العام في الأسواق والمحال التجارية منذ صباح اليوم، وتوجه المئات من المواطنين المتظاهرين نحو النقاط العسكرية للجيش الإسرائيلي، وسط مواجهات شعبية عنيفة.

وجرت مواجهات شعبية وأخرى مسلحة مع قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة على الحواجز العسكرية الواقعة على مداخل المدن الفلسطينية، حيث جرى حرق أحد الأبراج العسكرية الإسرائيلية شمال مدينة نابلس، بعد أن قام عدد من الشبان بإلقاء عدد من الزجاجات الحارقة "المولوتوف".

وذكرت مصادر فلسطينية، أن القوات الإسرائيلية اقتحمت عددًا من القرى والمدن الفلسطينية، واعتقلت عددًا من المواطنين، وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الحداد الرسمي ليوم واحد مع تنكيس الأعلام، كذلك فعلت الهيئة الرسمية للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية بتنكيس الأعلام فوق المبنى الرئيسي للهيئة.

أخبار ذات علاقة

إيهود باراك: لا تمنحوا السلطة الفلسطينية "مفاتيح" حكم غزة

يُذكر أن إسرائيل، اغتالت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران، فجر اليوم بعد أن شارك في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC